عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنشيلوتي: لقد هنئت جوارديولا.. ولا أعلم شيئًا عن مستقبلي

تحيا مصر

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد، عن مباراة فريقه أمام الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، الأربعاء، في إطار منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد، معقل السيتيزين. 

وتمكن فريق مانشستر سيتي من تحقيق إنتصار كبير وعريض على نظيره ريال مدريد برباعية نظيفة في مباراة الإياب وبمجموع  اللقائين 5/1، وعلى إثره تمكن كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخ النادي الإنجليزي.

تصريحات أنشيلوتي

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "لا بد لي من تقييم ما حدث، هذا لا معنى له بالنسبة لي، إنها هزيمة مؤلمة للغاية، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تحدث في كرة القدم حيث تجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خصمًا قويًا يلعب بشكل أفضل منك".

وأردف جوارديولا: "لعب مانشستر سيتي بشكل أفضل واستحق الفوز، لقد مارسوا الكثير من الضغط في الشوط الأول، لقد سارت الأمور على ما يرام، واجهنا الكثير من الصعوبة في البداية، كان من الصعب العودة إلى المباراة، وحاولنا في الشوط الثاني".

تهنئة جوارديولا

وأضاف جوارديولا: "يجب أن نفكر في دوري الأبطال القادم، لقد هنأت بيب جوارديولا بعد المباراة لأنهم لعبوا بشكل أفضل منا، هذا العام كان دورهم، إنه قانون رياضي، في بعض الأحيان يمكن أن تخسر".

وعن لقطة كلماته مع فينيسيوس جونيور حيث ظهر البرازيلي وهو يتحدث مع مدربه بانفعال، أفاد أنشيلوتي: "لا أتذكر ما حدث مع أنشيلوتي".

وبشأن مستوى مانشستر سيتي، أردف الإيطالي أنشيلوتي: "هذا جزء من كرة القدم، لقد لعبنا ضد خصم استحق الفوز، لقد كانوا متفوقين اليوم كما كنا نحن متفوقين في العام الماضي".

مستقبله مع ريال مدريد

وسُئل أنشيلوتي عن مستقبله مع ريال مدريد بعد توديع دوري أبطال أوروبا، وقال: "لا توجد شكوك حول مستقبلي، الرئيس بيريز كان واضحًا قبل 15 يومًا".

وأتبع أنشيلوتي: "لم نقم بما تم التخطيط له، ليس علينا أن نصنع دراما، قدم هذا الفريق أداءً جيدًا في الموسم الماضي ولم نتمكن من لعب نهائي آخر، لقد قدم أداءً جيدًا هذا الموسم وسيؤدي بشكل جيد".

واستطرد أنشيلوتي: "لقد كان موسمًا جيدًا، وآمل أن نتمكّن من إنهاءه جيدًا، إن الوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا يعد نجاحًا، تصل أربعة فرق فقط وأحيانًا قد تخسر ذلك".

واختتم أنشيلوتي تصريحاته قائلًا: "هذا الفريق فاز على مانشستر سيتي العام الماضي في نصف النهائي، يمكنك القتال للفوز بدوري الأبطال، نحن نركز على دوري الأبطال القادم وسنقاتل من أجله".

وفاز مانشستر سيتي مساء أمس الأربعاء، على ريال مدريد في ملعب الاتحاد بـ 4 أهداف دون رد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتأهل سيتي لنهائي دوري الأبطال بعد فوزه في مجموع المباراتين بخمسة أهداف لهدف، إذ ضرب مان سيتي موعدًا مع إنتر ميلان لملاقاته في النهائي في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول في العاشر من شهر يونيو المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي