عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنان محمود حميدة بمناقشات الحوار الوطنى حول الهوية: اللغة العربية تعانى خلال الفترة الأخيرة ومن يتعلم بها يتعرض للسخرية والتنمر..لابد من وقفة

الفنان محمود حميده
الفنان محمود حميده

قال الفنان محمود حميده، أن غياب اللغة العربية عن التعليم الأساسى يمثل كارثة كبرى خلال الفترة الأخيرة وهو ما يؤثر بشكل سلبى على الهوية الوطنية للدولة المصرية وأبنائها، مشيرًا إلى أن اللغة العربية تعانى من سخرية وتنمر كبير يحتاج لوقفة حاسمة وصارمة تجاه كل الرؤى التى تنال منها مع تعميق وجودها فى التعليم على كافة المستويات.

تحيا مصر

جلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطن

جاء ذلك فى كلمته فى جلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنى،  مؤكدًا أن التوافق على توصيات تدعم اللغة العربية من خلال الحوار الوطنى يمثل ضرورة مهمة وكبيرة بما يعمل على إعادة وجودها فى كل مراحل التعليم مرة أخرى.

اللغة العربية تعانى من سخرية وتنمر كبير

وتابع:" من يتعلم باللغة العربية الآن يتعرض لسخرية وتنمر بجانب ما نراه من استعمال لغات أخرى يتم استخدامها فى التعليم أو كل التعاملات اليومية للمواطنين".

محمود حميده: لابد من الخروج بتوصيات داعمة للغة العربية

وأكد  حميده، أنه أثناء وجوده بالخارج يحرص على الحديث بكل وسائل الإعلام باللغة الغربية رغم أنه يجيد الإنجليزية ولكن يحرص على الحديث باللغة العربية كلغة أم لنا كعرب ومصريين، مشيرًا إلى أن التوافق على توصيات داعمة لها ضرورة مهمة.

تابع موقع تحيا مصر علي