عاجل
الأربعاء 07 يونيو 2023 الموافق 18 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفلسطيني يصل إلى السعودية للمشاركة فى القمة العربية

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، لحضور قمة جدة، التى تنطلق أعمالها يوم غد الجمعة. 

تحيا مصر

الرئيس الفلسطيني يشارك فى القمة العربية

وكان في استقبال بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، والوزير المفوض لوزارة الخارجية فريد عبد الرحمن الخازم، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل، وعدد من كبار المسؤولين وطاقم سفارة دولة فلسطين في المملكة العربية السعودية.

ويرافق الرئيس، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ووزير الخارجية رياض الملكي، ومدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى السعودية باسم الأغا.

الرئيس السيسي يصل إلى السعودية للمشاركة فى القمة العربية

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى جدة، للمشاركة في الدورة الـ٣٢ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة جدة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر الدائم على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، واستمراراً لدور مصر في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك، وتوحيد الصف، لصالح الشعوب العربية كافة.

 الرئيس السوري يشارك فى القمة العربية

كما أعلنت الرئاسة السورية، اليوم الخميس، بتوجه الرئيس بشار الأسد إلى المملكة العربية السعودية لحضور قمة جدة. 

وكتبت الرئاسة السورية عبر صفحتها الرسمية على تويتر:"توجه الرئيس بشار الأسد اليوم إلى مدينة جدة فى المملكة العربية السعودية، للمشاركة فى أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس الجامعة الدول العربية على مستوى القمة التى ستنعقد غداً الجمعة".

و تنطلق الدورة الثانية والثلاثين للقمة العربية يوم الجمعة الموافق 19 مايو فى مدينة جدة السعودية. وبدأت الاجتماعات التحضيرية للقمة باجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعى على المستوى الوزراي فى 17مايو. وتأتي هذه القمة فى ظل تحديات تواجهها الدول العربية وتزامناً مع الأزمة السودانية التى اندلعت بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع فى 15 إبريل الماضي والتى أسفر عنها مقتل أكثر من 822 شخص ونزوح الآلاف من السودان إلى الدول المجاورة، كما تأتي القمة بعد أيام من التصعيد الذي اندلع مؤخراً بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية والذي أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى فى الصفوف الفلسطينية ، و إعلان الدول العربية الموافقة بالإجماع على عودة سوريا إلى الجامعة العربية بعد 11 عام من تعليق عضويتها فى الجامعة.

تابع موقع تحيا مصر علي