عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم مصريات بمناقشات الهوية الوطنية بالحوار الوطنى يقترح إضافة مادة الحضارة بالمدارس

تحيا مصر

اقترح د. بسام الشماع، عالم مصريات بجلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنى، على الحكومة إضافة مادة الحضارة بالعملية التعليمية فى مصر على مستوى التعليم الأساسى والتى من خلالها يتم تصحيح الأخطاء الكثيرة بالمناهج الدراسية بشأن الهوية الوطنية فى مصر.

تحيا مصر

مناقشات الهوية الوطنية

وأكد "الشماع"، على أن مصر صاحبة حضارة الـ نصف مليون سنة وليس الـ 7 آلاف سنة، مشيرا إلى أن هذا الرقم خطأ كبير وعلى الدولة تصحيحه، مشيرا إلى أن وجود مادة الحضارة فى التعليم الأساسى من شأنه أن يصحح  مثل هذه الأخطاء  الكبيرة  وغيرها من الأخطاء التى تؤثر بشكل مباشر على  الهوية الوطنية التى تعرضت لتشويه خلال السنوات الماضية.

تعميق الهوية من خلال الحوافز الخاصة بزيارات الآثار الوطنية

ولفت عالم مصريات، إلى ضرورة أن تعمل الدولة المصرية على تعميق  الهوية من خلال الحوافز الخاصة بزيارات الآثار الوطنية بمختلف  المحافظات وخاصة على مستوى النشئ والأطفال وهذه الخطوة لابد أن تكون مجانا.

لمحور المجتمعي بالحوار الوطني

وكانت قد انطلقت أعمال المحور المجتمعي بالحوار الوطني، اليوم، لتناقش لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي قضايا مهمة لعل أبرزها «مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها»، وبالتوازي معها لجنة الثقافة والهوية الوطنية قضية «الهوية الوطنية».

وتأتي نقاشات المسائل المتعلقة بالأسرة المصرية في ظل الاحتفال باليوم العالمي للأسرة، وهو ما يكسب جلسات اليوم أهمية خاصة.

الترحيب بكل المقترحات والآراء

وتم دعوة الجميع لمتابعة الجلسات، فهذه النقاشات خطوة لبناء مستقبل أفضل للأسرة المصرية بشكل خاص، والمجتمع عموما، مع الترحيب بكل المقترحات والآراء التي تضيف ثراء للأفكار المطروحة.

تابع موقع تحيا مصر علي