عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس القناة الوثائقية أمام الحوار الوطنى: مادة التاريخ لابد أن تكون أساسية على طلاب علمى وأدبى

شريف سعيد
شريف سعيد

قال شريف سعيد، رئيس القناة الوثائقية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الهوية لا يوجد لها تعريف محدد مثلما نتحدث عن الحق والجمال، ومن هذا المنطلق نكون  أمام تعدد فى الآراء الخاصة بالتعريفات وهو الأمر يتطلب أن ندرك أهمية استنهاض أوضاع اللغة العربية بعد انهيارها خلال الفترة الأخيرة حيث أن الانهيار مبالغ فيها.

تحيا مصر

جلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنى

جاء ذلك فى كلمته بجلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنى، مؤكدًا أنه يقترح أيضًا  ضرورة  تطوير صياغة كتب التاريخ فى مصر بالمدارس، على أن تكون التاريخ مادة أساسية على الأدبى والعلمى فى الثانوية العامة، مع العمل على استمرارية التوثيق لمنتجات وثائقية سواء على مستوى الصورة أو الكتابة، وذلك بما يخدم صناعة الوعى فى مصر مشيرًا إلى أن القناة الوثائقية تعمل على ذلك منذ انطلاقها خلال الفترة الأخيرة.

أهمية الجانب الفني والموسيقي وتأثيره في الهوية المصرية

ومن جانبه أكد الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، أهمية الجانب الفني والموسيقي وتأثيره في الهوية المصرية، محذرًا من أن التطور التكنولوجي ساهم في توجه الشباب لأفكار موسيقية خارجة عنهم .

وأشار إلى إن هناك فرق كبيرة تقدم الموسيقي العربية، ولكن هناك مشكلات اعلامية في الوصول بها لكل للناس.

تثبيت الهوية الموسيقية

وذكر أن دار الاوبرا نجحت في الخروج للمدن المصرية مثل قنا وسوهاج وغيرهم بإقامة حفلات بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وكان هناك تجاوب كبير من الشباب، مشددًا على أن تثبيت الهوية الموسيقية يعد أحد الاعمدة الاساسية لتثبيت الهوية الوطنية وخاصة لدى الأطفال والشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي