عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كشف غموض فيديو يظهر فيه السماء تمطر ديدان بيضاء في الهند

تحيا مصر

لحظات من الصدمة والإشمئزاز أحدثها فيديو تم تداوله علي مواقع التواصل الإجتماعي و حصد ملايين المشاهدات، و يظهر حسب ما وصف أنه ألاف الديدان البيضاء تسقط من السماء و تغطي الطريق بطبقة سميكة من الحشرات، حيث كانت تتساقط الديدان المزعومة مثل قصاصات الورق و تدور و تطفو علي الأرض في ولاية "بيهار" و هي ولاية شرق الهند علي الحدود مع نبيال أول أمس الثلاثاء.

و شوهدت المخلوقات المجهولة الهوية و هي تمليء الطريق بينما شاهد السكان المحليون المصدومون في صدمة، بينما أغلق أخرون أبوابهم خوفا من المشهد المرعب، و ولم يكن من المعروف ما الذي تسبب في سقوط الديدان أو أن كانت ديدان فعلا.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية في الهند أن أحدا لم يصب بأذي إثر الحادث المثير للإشمئزاز، وهي ليست المرة الاولي التي تظهر فيها مخلوقات شبيهة بالديدان تمطر من السماء مثل طاعون غريب.

حقيقة المقطع المتداول

وبعد الجدل الذي أثير حول المقاطع التي جمعت ملايين من المشاهدات قبل أن يشير خبراء النبات إلى أن ما يسمى ب "قطرات المطر الديدانية" كانت على الأرجح "أوراق" نوع من أشجار "الحور" و التي تنمو في المنطقة، و تشبه اليرقات، وهكذا يتم وصفها غالبًا ، أو على أنها هياكل متعرجة شبيهة بالديدان.

وهكذا ، يمكنك أن ترى كيف يمكن للعين غير المدربة أن تري وتصف أوراقا لشجر تسقط بالديدان.

ظواهر مماثلة تكررت في أكثر من بلد حول العالم

النرويج

ولم تكن هذه هي المرة الاولي التي تحدث فيها مثل هذه الظاهرة الغريبة و المثيرة للرعب، حيث سقطت الألاف من ديدان الأرض الحية من السماء في ظاهرة نادرة عبر مساحات شاسعة من جنوب البلاد، و وردت تقارير من جميع أنحاء المنطقة في اعقاب العديد من مشاهد هطول الامطار الدودية.

الصين

و حادثة أخري في مقاطعة "لياونينغ" في الصين في مارس الماضي أظهرت ما بدا و كأنه ديدان الارض تمطر من السماء، و تم تحذير السكان لاحقا بحمل المظلات لحماية أنفسهم من سقوط الديدان عليهم، وتم تداول مقاطع فيديو علي الانترنت تظهر عمليات الزحف المخيفة وهي تغطي السيارات في الشوارع.

أستراليا

أصيب مجتمع بعيد في المناطق النائية الاسترالية بالصدمة بعد ان بدات الاسماك الحية الصغيرة بالتساقط من السماء، و فسر العلماء هذه الظاهرة الغريبة ان الرياح الموسمية من المحتمل ان تكون ناجمة عن عواصف قوية، مثل الاعاصير، ويمكنها ان تحمل المخلوقات الضغيرة و إسقاطها في أماكن اخري.

تابع موقع تحيا مصر علي