عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بياخد اسبوعين عشان يوصلك.. فنجان قهوة سعره 45 ألف جنية.. أعرف السر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

آثار مقهى استيرالينى الجدل والدهشة بين العديد من المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بعد تم وضع فى قائمة مشروبات المقهى فنجان قهوة يصل سعره إلى 1500 دولار، اى ما يعادل 45 ألف جنية مصري.

تحيا مصر

فنجان قهوة سعره 45 ألف جنية

وكشف مقهى " بر لاب كافي" فى بنريث غرب سيدتى عن سر غلاء ثمن فنجان القهوة حيث يعود ثمنها الباهظ إلى مدى صعوبة إعدادها لأنها تمر بمراحل معقدة حتى تكون جاهزة كوب القهوة يجب على الزبائن أن تطلبه قبل اسبوعين ليتم تحضيره.

وأكد المقهى، أن البن المستعمل فى هذه القهوة يستورده المقهى من بنما.

فوائد شرب القهوة

وجدير بالذكر أن شرب القهوة له العديد من الفوائد منها الوقاية من السكري حيث وجد أن شرب القهوة يحمي من الإصابة بمرض السكري، حيث تقوم القهوة بتنظيم الهرمونات الجنسية الأستروجين والتيستوستيرون التي تلعب دوراً كبيراً في تطور مرض السكري.

زيادة الطاقة والتركيز

وتساعد على زيادة الطاقة والتركيز ويعود ذلك إلى احتوائها على الكافيين وهو المركب الأكثر شهرة في القهوة وحينما يتواجد الكافيين في الجسم يقوم بزيادة مستوى الناقلات العصبية مؤدياً إلى تعزيز الخلايا العصبية ويساعد ذلك الأمر في تحسين الطاقة والمزاج والذاكرة، مع الوقاية من الزهايمر حيث أنه يسبب مرض الزهايمر النسيان والخرف حيث يصيب عادة كبار السن من تخطوا الخامسة والستين وحتى الآن لا يوجد علاج للزهايمر، ولكن يمكن الوقاية منه ببعض العادات والأنظمة الغذائية التي تحافظ على خلايا المخ ومن بين الأغذية التي تحمي من الزهايمر تأتي القهوة من أكثر هذه الأغذية وقاية للزهايمر وذلك لوجود مضادات أكسدة تحمي من تلف خلايا المخ.

كما يساعد شرب القهوة على الحفاظ على صحة الكبد، مع الوقاية من امراض القلب، والوقاية من الاكتئاب وتحسن المزاج، والوقاية من الاورام السرطانيه، مع تعزيز المناعه الذاتيه للجسم 
تحتوي القهوة على مستوى كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف وهذا يعني أنها تحمي من عدد واسع من الأمراض، لذلك العديد يتناولها بشكل يومي.

تابع موقع تحيا مصر علي