عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيضانات في شمال إيطاليا تسبب في مقتل تسع أشخاص و إلغاء سباق فورميلا 1

تحيا مصر

لقي تسعة أشخاص مصرعهم و تم إجلاء الألاف من منازلهم بعد أن ضربت السيول الغزيرة منطقة "إميليا رومانيا" بشمال إيطاليا مما تسبب في فيضانات و إنهيارات أرضية.

وصرح وزير الحماية المدنية الإيطالي أن بعض المناطق قد تلقت نصف متوسط هطول الأمطار السنوي في زمن مدته 36 ساعة فقط، مما تسبب في غمر الأنهار علي ضفافها، و أدي إلي تدفق المياه عبر المدن و إغراق ألاف الأفدنة من الأراضي الزراعية.

إلغاء سباق فورميلا 1 بسب الفيضانات

و تم إلغاء سباق فورميلا 1 الكبير، و الذي كان من المقرر تنظيمه يوم الأحد القادم، وذلك لأن موقع السباق قريب من العديد من المناطق الأكثر تضررا بالسيول، ويأتي إلغاء السباق في محاولة لتخفيف الضغط علي خدمات الطواريء، و منع مشجعي سباقات السيارات من التجمع في المنطقة التي غمرتها المياه.

الفيضانات تأتي بعد فترة من الجفاف عانت منها إيطاليا

و صرح رئيس ممنطقة "إميليا رومانيا" للصحفيين قائلا :"نواجه أحداثا كارثية ربما لم نشهدها من قبل" و تابع " لقد سقطت كميات غير عادية من الأمطار علي أرض لم تعد قادرة علي إمتصاصها".

و قال خبراء الأرصاد أن الأمطار الغزيرة التي سبقها أشهر من الجفاف، جفت فيها الأراضي للدرجة التي قللت من قدرتها علي إمتصاص المياه، و هو الأمر الذي فاقم تأثير الفيضانات.

و تدفقت المياه الموحلة و غمرت أسطح السيارات المتوقفة في الشوارع و أغرقت بعض المتاجر و أجبرت السكان المحليين علي الفرار إلي الطوابق العليا من منازلهم.

أضرار بالغة و إجلاء 14 ألف شخص من المنطقة المنكوبة

و تضررت مدينة "رافينا السياحية علي البحر الدرياتيكي، و التي تشتهر بمواقع التراث المسيحي بشدة، وقال ممثل وزارة الداخلية الايطالية أنه سيتعين إجلاء حوالي 14 ألف شخص من المنطقة في أسرع وقت ممكن .

و قالت السلطات أن الفيضانات اصابت 37 بلدة و تم تسجيل نحو 120 انهيارا أرضيا و انهيار جسر واحد علي الاقل بالقرب من مدينة "بولونيا"، و تضررت بعض الطرق بسبب مياه الفيضانات و توقفت العديد من خدمات السكك الحديدية.

و قال أنه تم إنتشال تسع جثث من مواقع مختلفة و قالت نائبة رئيس المنطقة للصحفيين أنه علي الرغم من إنخفاض هطول الأمطار إلا أن منسوب المياه في الأنهار لا يزال يرتفع.

تابع موقع تحيا مصر علي