عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك المركزي المصري يحسم قراره بشان سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

البنك المركزى المصري
البنك المركزى المصري

تثبيت سعر الفائدة .. قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برئاسة حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي؛ تثبيت سعر الفائدة علي المعاملات المصرفية بدون أي تغيير وذلك خلال اجتماعها الثالث والمقرر لهذا العام والمنتهي قبل قليل.

تحيا مصر

تثبيت سعر الفائدة علي المعاملات المصرفية

قالت لجنة السياسة النقدية إنها أبقت على سعر عائد الإيداع عند 18.25% و الإقتراض لليلة واحدة عند 19.25% و سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 18.75%، وثبتت اللجنة من سعر عائدي الإئتمان والخصم عند 18.75% لأي منهما.

حيث عقدت لجنة السياسة النقدية اجتماع لتوضيح مصير أسعار الفائدة للإقراض والإيداع وذلك لوضع معدلات التضخم يوم 18 مايو الجارى.

أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض 

وجدير بالذكر أنه أعلنت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم الخميس 30 مارس 2023، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بمقدار 2% عند 18.25% و19.25% و18.75%، على الترتيب.

وأضافت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في بيان لها سابق بعد رفع الفائدة فى مارس «على الصعيد العالمي، انخفضت حدة توقعات أسعار السلع العالمية مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق. وعلى الرغم من ذلك، استمرت حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات تلك الأسعار».

وتابع البيان «وتتمثل أهمها في آفاق اختلالات سلاسل التوريد العالمية وتوقعات النشاط الإقتصادي العالمي في ضوء سياسة الإغلاق المصاحبة لجائحة كورونا في الصين بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في القطاع المالي في الاقتصادات المتقدمة. وقد انعكست تلك التطورات في تقلبات كبيرة في الأوضاع المالية للاقتصاد الأمريكي والإتحاد الأوروبي، مما يؤكد ارتفاع مستويات عدم اليقين المتعلقة بالاقتصاد العالمي».

 

تابع موقع تحيا مصر علي