عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدوء داخل برشلونة بسبب استمرار أليماني مديرًا رياضيًا للنادي

تحيا مصر

يسود شعور بالارتياح داخل نادي برشلونة الإسباني بشأن استمرار ماتيو أليماني، في منصب المدير الرياضي للنادي الكتالوني، رغم أن الأمر لم يُحسم رسميًا بعد إعلان رغبته في البقاء.

نادي برشلونة أعلن منذ أسبوعين، رحيل ماتيو أليماني، بنهاية الموسم الجاري، مع الإشراف على موسم الانتقالات المقبل، قبل أن يتوصل لاتفاق مع أستون فيلا، التقارير الصحفية، أكدت أن ماتيو أليماني، قرر الرجوع عن قراره، وأخبر خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، برغبته في البقاء مع برشلونة.

تقرير صحيفة سبورت

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت أن برشلونة وافق على استمرار ماتيو أليماني، والنادي في حالة رضا بذلك القرار الذي سيجعل هناك المزيد من الاستقرار في الإدارة الرياضية، قبل سوق الانتقالات التي تنطلق بعد نهاية الموسم الجاري الشهر المقبل.

بطل الدوري الإسباني يثق في أن ماتيو أليماني هو الرجل المناسب لمنصب المدير الرياضي في برشلونة، بعد الصفقات التي تعاقد معها وجلبت لقب الليجا، بالإضافة لتخلصه من عدد كبير من اللاعبين والاستفادة المادية من رحيلهم.

 

وبعد رحيل جوردي كرويف، كان قرار ماتيو أليماني بمثابة التعويض لـ برشلونة، الذي كان سيدخل في مأزق خلال بحثه عن اثنين لتعويض ماتيو وجوردي، وكان فقدان اثنين من المسؤولين عن الإدارة الرياضية أمرًا صعبًا على البلوجرانا.

بالإضافة إلى ذلك، يعاني برشلونة من مشاكل في اللعب المالي النظيف مع الدوري الإسباني، وتسبب ذلك في تعثر بعض الصفقات، ورحيل ليونيل ميسي في 2021، ومع استمرار أليماني سيستمر مشروع خطة تخفيض الأجور، ومواصلة التفاوض مع الليجا، وعقود الرعاية.

عن بوسكيتس

واختتم تشافي تصريحاته قائلًا: "يجب أن نودع بوسكيتس وهو أسطورة لبرشلونة. كان يجب أن يتم ذلك بالفوز بهذا اللقب. سنبدأ بالاحتفال والاستمتاع بهذه اللحظات، وسنواصل الاحتفالات غدا في النادي".

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 85 نقطة، فوق الحد الكافي لحسم اللقب رسميا.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 71 نقطة، يليه أتلتيكو مدريد برصيد 69 نقطة بعد خسارته أمام متذيل الترتيب إلتشي بهدف دون رد، أما إسبانيول فيواجه خطر الهبوط، حيث تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر، بفارق 4 نقاط عن منطقة الأمان.

تابع موقع تحيا مصر علي