عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشار الأسد بالقمة العربية: منطقتنا تواجه خطر الاحتلال والاستعمار العثماني المطعم بنكهة إخوانية منحرفة

الرئيس السوري بشار
الرئيس السوري بشار الأسد

قال بشار الأسد، الرئيس السوري، إن اليوم فرصة ترايخية لإعادة ترتيب شؤونا دون تدخل أجنبي، مستثمرين في الأجواء الإيجابية التي سبقت القمة العربية التي تعقد اليوم.

وأضاف "الأسد"، خلال كلمته بالقمة العربية في دورتها الـ 32، إن العمل العربي المشترك بحاجة لرؤى واستراتيجيات تتحول لخطط تنفيذية، قائم على مبادئ ثابتة ومبادئ واضحة.

وتابع أنه لا يمكن معالجة الأمراض قبل معالجة الأعراض، ومعالجة التصدعات التي نشأت في الدولة العربية، واستعادة دور الجامعة العربية كمرمم للجروح لا كمعمق لها.

وأشار الرئيس السوري، إلى أن المنطقة العربية تواجه مخاطر عديدة، تبدأ من الاحتلال الإسرائيلي، وتمتد إلى الخطر التوسعي الاستعماري العثماني،  المطعم بنكهة إخوانية منحرفة.

القمة العربية في دورتها الـ 32

وانطلقت، منذ قليل، أعمال الدورة الـ 32 من القمة العربية المنعقدة بجدة بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة زعماء وقادة العرب.

وتسلمت المملكة العربية السعودية، رئاسة الدورة الـ 32 للقمة العربية.

وفي بداية كلمته، شدد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، أنه لن نسمح أن تتحول منطقتنا ميدانا للصراعات، ويكفينا سنوات من الصراع عانت منها شعوبنا، مؤكدًا على ضرورة أن نغلق صفحة الماضي.

ولي العهد يرحب بالرئيس الأوكراني بالقمة العربية

ورحب بمشاركة الرئيس الأوكرانى قائلا: نرحب بكم في بلدكم الثانى، نرحب بضيف القمة الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنيسكى، ونأمل أن تكلل جهودنا بالنجاح  كما رحب ولى العهد السعودى بحضور الرئيس السورى للقمة.

ووجه الرئيس الأوكراني الشكر للدول العربية التي تقف بجانب السلام وترفض التدخل في الشئون الداخلية والحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، مؤكدًا أن العلاقة بين أوكرانيا والدول العربية متجذرة.

تابع موقع تحيا مصر علي