عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للتوعية بمناسك الحج.. دينية الشيوخ تناقش الأحد خطة المؤسسات الدينية

دينية الشيوخ
دينية الشيوخ

تعقد لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور يوسف عامر، يوم الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، للتعرف على خطة المؤسسات الدينية في التوعية بمناسك الحج وما يتعلق به من مسائل، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

وكان قد أكد محمد أبو زيد الأمير المنسق العام لبيت العائلة المصرية، أن بيت العائلة المصرية بدايته كانت بمبادرة ونهايته جاء بترحيب من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا شنودة الثالث رحمه الله، بيت العائلة المصرية بلجانه الثمانية يعملون لصالح الوطن.

تعزيز جهود بيت العائلة المصرية 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور يوسف عامر لاستكمال دراسة ومناقشة تعزيز جهود بيت العائلة المصرية في التوعية وترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك، وتعزيز الانتماء الوطني.

وأضاف، أن البيت له حق التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة، وأن بيت العائلة المصرية كل الأعمال تتم  من قبل من ينتمون للبيت تكون بالمجان، معقبا:"ومن الأدوار الهامة لبيت العائلة المصرية أنه يحرص على ترسيخ القيم خصوصا في موضوع التعايش".

 بيت العائلة 

وتابع: بيت العائلة شهد تنظيم أكثر من 98 فاعلية في رمضان بعضها يتعلق بالشباب والبعض الآخر يتعلق بالنواحي الاجتماعية، فبيت العائلة يحرص على ترسيخ القيم من أجل المحافظة على مصر كما ينبغي.

مصر هي بلد المدنية والحضارة

واستكمل المنسق العام لبيت العائلة المصرية: "مصر سماها القرآن الكريم المدينة،ولو لم تكن قد توفرت سبل المدنية والحضارة ما سماها الحق تبارك وتعالى مدينة دون غيرها، فمصر هي بلد المدنية و الحضارة، معقبا:"مصر قد ضربت النموذج الأمثل بين سائر البلدان في تحقيق معنى التعايش الحق، فهي بلد التعايش ضربت المثل الأعلى وأصبح الناس الآن يحذون حذو مصر بل يحذون حذو بيت العائلة المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي