عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر الهوارى يتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني: جلسة النظام الانتخابي كانت ثرية والقائمة المطلقة لا تدعم الأحزاب.. فيديو

ياسر الهواري
ياسر الهواري

قال الكاتب والسياسي ياسر الهواري، إنه شارك بصفته متحدث في المحور السياسي بالحوار الوطني، وكانت المناقشات هامة جدًا حول القائمة النسبية والمطلقة والافراج عن السجناء السياسيين، مشيرًا إلى أنه يحضر بقية الجلسات كمستمع للاستفادة والتعلم بشكل أساسي.

تحيا مصر

الحوار الوطني فرصة لكل الأراء 

وأشار الهواري، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الحوار الوطني فرصة لكل الأراء والأفكار حتى لو كانت متعارضة، مشيرًا إلى أن لجنة الثقافة والهوية كانت نقاشاتها مهمة جدًا فلابد من اتاحة الفرصة لابراز الهوية الوطنية المصرية.

صعوبات تواجه التصوير في مصر

وتابع:" هناك بعض العراقيل على التصوير في مصر،فقد نجد مشاهد عن مصر ولكنها مصورة في بلد عربية اخرى كالمغرب وغيرها، مستنكرًا تصوير مسلسل تبع منصة ديزني، فكان مسلسل مصري ومشاهده لم تصور في مصر".

الهوية الوطنية المصرية

واستكمل:" إذا تم التيسير في هذا الأمر فأن مصر ستستفاد بشكل كبير جدًا وسيخدم الهوية الوطنية المصرية وتوفير العملة الصعبة للدولة، مشيرًا إلى أن القائمة المغلقة قد تكون مفيدة فيما يتعلق بالاقليات، فالحوار الوطني جاء لأن البرلمان لم يقوم بدوره المنشود".

وأردف:" القائمة النسبية تحقق التنوع وهذا أمر مهم جدًا وضروري، مشيرًا إلى أنه يجب انتهاء ملف سجناء الرأي لأنه لا يليق بمصر في القرن ال21، فيجب عدم التشدد فيما يتعلق بهذا الأمر، بجانب تعديل بعض القوانين مثل قانون الحبس الاحتياطي حتى لا يتحول لعقوبة في حد ذاتها". 

تابع موقع تحيا مصر علي