عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاستضافة عدة مؤتمرات دولية

جولات مكوكية لمحافظ جنوب سيناء لمتابعة استعدادات مدينة شرم الشيخ

تحيا مصر

تفقد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، استعدادات مدينة شرم الشيخ لإستضافة عدة مؤتمرات دولية هامة منها الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية،والتي ستُعقد في مدينة شرم الشيخ من 22 إلى 26 مايو الجاري.

تحيا مصر

بحضور وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية الذين يمثلون 81 دولة عضو كما سيشمل الحضور رؤساء الدول وممثلي وكالات التنمية الثنائية والمتعددة الأطراف، والأكاديميين البارزين والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني، والقطاع الخاص.

 وأيضا الاجتماع الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية لدعم الفئات الأولي بالرعاية الاجتماعية والذي سيعقد في شرم الشيخ في الفترة من 23 الي 24 مايو الجاري بحضور وزراء الشئون الإجتماعية العرب ووفود من جميع الدول العربية وممثلي مؤسسات دولية.

كما تستضيف مدينة السلام شرم الشيخ يونيو القادم المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات في الفترة من 6 الي 9 يونيو من العام الجاري، بمشاركة عدد من رؤساء أجهزة وهيئات تنظيم الاتصالات من مختلف دول العالم، وعدد كبير من الخبراء المتخصصين من أكثر من 70 دولة، ومجموعة من أبرز صانعي القرارات في هذا المجال، بالإضافة إلى ممثلي الشركات المحلية والعالمية، لتبادل آرائهم وخبراتهم بشأن القضايا والمستجدات التنظيمية الخاصة بقطاع الاتصالات العالمي ودراسة أفضل الممارسات التنظيمية المطبقة على المستوى الدولي.

أيقونة السلام

وتفقد المحافظ محيط قاعة المؤتمرات التي تعقد فيها المؤتمرات، ومحيط أماكن الإقامة للوفود، وأيقونة السلام التي تعتبر مزارا أساسيا لوفود المؤتمرات وكافة الزوار.

واطمأن المحافظ علي جاهزية المدينة التي أتمت استعداداتها النهائية حيث تم رفع الأعلام بمختلف الميادين والطرق، واستمرار أعمال الصيانة و الزراعات وأحواض الزهور، وأعمال التجميل والتخطيط بجميع طرق المدينة،.

كما شدد المحافظ خلال التفقد علي تكثيف اعمال النظافة علي مدار اليوم لتظهر مدينة السلام شرم الشيخ كعادتها دائما في ثوب من السحر والجمال و تحظى بإشادة الوفود الدولية.

رافق المحافظ خلال التفقد عددا من القيادات التنفيذية، ورئيس مدينة شرم الشيخ، ومدير مرور جنوب سيناء.

من ناحية أخرى واصل اللواء  خالد فوده محافظ جنوب سيناء، جولاته التفقدية اليومية لمتابعة الأعمال النهائية بالقرية التراثية بمنطقة الهجن بشرم الشيخ، وذلك في اطار الاستعداد للمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث بشرم الشيخ.

يشار الي ان القرية يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتكون جاهزة للافتتاح على هامش انطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث، بحضور كبار الشخصيات من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث يجرى العمل على قدم وساق لاستكمال التشطيبات النهائية الجارية بها و أعمال التجميل والزراعات واللاند سكيب وتركيب عدد من الجداريات.

القرية التراثية

وأشار المحافظ ان القرية التراثية تشمل 10 ورش حرفية، و 2 قاعة عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة و لاند سكيب، لافتا أنه تم الانتهاء من أعمال المنصة الرئيسية و مدرجات الجمهور والمسجد ، والوحدة البيطرية، والمرحلة الأولي من أماكن إيواء الهجن، وكذا الانتهاء من أعمال شبكة الطرق والجداريات الفنية والأعمال الإبداعية التي تثرى منطقة الهجن وتزيد من الاعمال الجمالية بها.

كما تفقد المحافظ ايضا اعمال تنفيذ مشروع رفع كفاءة محطة المعالجة بنظام برك الاكسدة الطبيعية بمنطقة السفاري بالمدينة واعمال لاندسكيب والسور لموقع مشاهدة الطيور .

رافق المحافظ خلال الجولة القيادات التنفيذية للمحافظة، ورئيس مدينة شرم الشيخ،  وكان في استقباله بموقع العمل ممثلي الشركات المشرفة والمنفذة للمشروع.

وفى إطار استعدادات مدينة السلام شرم الشيخ لإستضافة عدد من المؤتمرات الهامة ، شهد محافظ جنوب سيناء بروفة كورال مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات  " اغنية تحيا مصر .. ياريس" وهي الأغنية التي تعدد عدد من الانجازات خلال 9سنوات مضت ، وذلك بمقر مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، بحضور عددا من القيادات التنفيذية والشعبية.

من ناحية أخرى قام المحافظ بجولة تفقدية داخل مجلس المدينة تفقد خلالها المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، ومركز خدمات مصر، ومقر الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة.

شدد المحافظ علي ضرورة تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين والاستفادة من التحول الرقمي الذي يعمل على تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الحكومية وتحقيق رضا المواطنين.

لفت المحافظ الي ان مبنى مجلس المدينة الجديد صديق للبيئة من المباني الذكية فى نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقنى والتكنولوجى والرقمنة.

تابع موقع تحيا مصر علي