عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده ابو عايشه: كلمة السيسي بالقمة العربية عكست الرؤية المصرية تجاه أزمات المنطقة وتفعيل العمل العربي المشترك ودفع مسيرة التنمية للامام

تحيا مصر

ثمن النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال مشاركته في فعاليات القمة العربية في دورتها الـ٣٢ بجدة بالسعودية،  مشيرا إلى أن مصر تقوم بدور هام ومحوري في كافة الملفات العربية.

تحيا مصر

توفير الاستقرار والأمان 

وقال ابو عايشه في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم أن الرئيس السيسي أوضح بكل شفافية الرؤية المصرية وسياساتها الخارجية تجاه التعامل مع قضايا وأزمات المنطقة بشكل متوازن يحقق آمال الشعوب في  الاستقرار والأمان وتوفير أمته مستقرة .

تدعيم وتطوير أواصر العلاقات

أكد عضو مجلس الشيوخ ، ان قمة جدة تأتي في وقت تاريخي، ومشاركة مصر فيها تاريخية مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل لكل الدول العربية والإفريقية بأن مصر تحرص على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، واستمرارا لدور مصر فى تعزيز جهود دفع أليات العمل المشترك وتوحيد الصف لصالح الشعوب العربية كافة. خاصة وأن  قمة جدة، تأتي في وقت عصيب ومهم جدا للمنطقة العربية.

ضرورة حل الأزمة سلميا

وأختتم ابو عايشه، أن الرئيس السيسي حذر من خطورة تطور الأوضاع بالسودان الشقيق، وضرورة حل الأزمة سلميا و التكاتف لتهدئة الأوضاع والتشديد على كافة الأطراف في السودان بضرورة اللجوء لمائدة التفاوض والحوار من أجل الأصول لحلول سلمية سياسية تساهم في تهدئة الأوضاع والحفاظ على حق الشعب السوداني في العيش تحت نظام يؤمن بالمؤسسات الوطنية الموحدة.

كما أكد على ضرورة تفعيل مفهوم العمل العربي المشترك ودفع مسيرة التنمية للامام.

تابع موقع تحيا مصر علي