عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاته الثانية.. سمير غانم يتحدث عن الموت: بترعب منه

سمير غانم _ أرشيفية
سمير غانم _ أرشيفية

تحل اليوم السبت الموافق 20 مايو، الذكرى الثانية لرحيل الفنان الكبير سمير غانم الذي شكل نبأ وفاته صدمة لمحبيه في مصر والجمهور العربي بأكمله.

تحيا مصر يرصد حديث سمير غانم عن الموت.

تصريحات سمير غانم عن الموت 

وتحدث سمير غانم عن الموت في حوار سابق له حيث قال: أكثر شيء بخاف منه هو الموت بترعب منه، مبحبوش خصوصا إن السنة دي 2015 كانت فظيعة وخدت أكتر من حد حبيبي وأثر فيا وفاة غسان مطر ولما بسمع خبر وفاة أي فنان بتألم وبحس إننا بنكبر.. ممكن من 10 سنين أو 15 سنة مكنتش اتأثر أوي ولكن دلوقتي ممكن أعيط.

وفاة سمير غانم 

توفي الفنان المصري سمير غانم عن عمر يناهز 84 عاما، في مستشفى بالقاهرة، متأثرا بإصابته بمرض كوفيد-19.

ولد الفنان الراحل سمير غانم في محافظة أسيوط يوم 15 يناير عام 1937، وفي بداية حياته التحق بكلية الشرطة، لكنه تركها بعد ذلك، وقام بنقل أوراقه لكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية ليبدأ مشواره الفني هناك، فقد التحق بعدد من الفرق الفنية في الجامعة.

مسيرة سمير غانم الفنية

وتخرج سمير غانم من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، لكن حبه للتمثيل، كان سببًا في لقاؤه بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وقاموا معًا بتأسيس فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي اشتهر على المسرح بتقديمه مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، منها "كوتوموتو"، بجانب تقديمهما للعديد من الأفلام، والمسرحيات منها روميو وجولييت، حواديت، وغيرهما،ثم انفصلت الفرقة بوفاة الضيف أحمد عام 1970.

وتزوج الفنان سمير غانم 3 مرات خلال سنوات حياته، حيث كانت الأولى من سيدة صومالية ولكنه سرعان ما انفصل عنها، وارتبط بسيدة أخرى فيما بعد، حتى تزوج من دلال عبد العزيز بعدما اشتركوا في تقديم مسرحية أهلا دكتور، ليستمر زواجهما حتى وفاتهم، ونتج عن ثمار هذه الزيجة دنيا وإيمي سمير غانم.

قدم الراحل سمير غانم مجموعة من الأعمال المتميزة في شاشة التلفزيون، إذ شارك في 70 مسلسلًا، منهم "كابتن جودة، تركة جدو، أهلًا فطوطة، حكاية ميزو، رجل شريف جدًا، الكبير أوي، ناس بالمقلوب".

تابع موقع تحيا مصر علي