عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خارجية الشيوخ تفتح غدا ملف مكاتب تصديق «الخارجية» بالإسكندرية

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الخارجية  والعربية والافريقية، برئاسة النائب حازم عمر، بمجلس الشيوخ، اجتماعا غدا الأحد، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صبري أبو إبراهيم بشأن إعادة فتح مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية بحافظة الإسكندرية.

تحيا مصر

اقتراح النائب سامح صلاح

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح صلاح الشيمي، بشأن عمل مكتب تصديق الإسكندرية التابع لوزارة الخارجية فترة مسائية، بحضور ممثلي الحكومة.

هذا وتستأنف لجان مجلس الشيوخ عملها غدا الأحد، حيث تناقش عدد من الموضوعات الهامة، وعلى رأسهم لجنة الشئون المالية والاقتصادية لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي بشأن "قياس الأثر التشريعي للقانون رقم 40 لسنة 1972 وتعديلاته المنظم لعمل نقابة التجاريين.

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي، ترسيخ قيم الشخصية المصرية كأحد مرتكزات الأمن القومي المصري.

 وتناقش لجنة الصناعة، التحديات الاقتصادية التي تواجه الصناعة المصرية.

وتعقد لجنة الطاقة 3اجتماعات، حيث تناقش خلال الاجتماع الأول الطلب المقدم من النائب عبد الخالق عياد بشأن "دراسة تقييم الأثر التشريعي للقانون رقم (20) لسنة 1976 بشأن الهيئة المصرية العامة للبترول".

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني، الدراسة المقدمة من النائبة نهى زكي، بعنوان "استخدام حشرة ذبابة الجندي الأسود في إعادة تدوير النفايات العضوية واستغلال تلك العملية في مدخلات صناعة الأسمدة العضوية (الكمبوست) وأعلاف الأسماك".

وخلال الاجتماع الثالث، ستعرض تقريري اللجنة حول:

-دراسة مقدمة من النائب عمرو عزت بعنوان "سوق الكربون-ضريبة الكربون".

-الطلب المقدم من النائبة نهى زكي بشأن "دراسة تقييم الأثر التشريعي للقانون رقم (4) لسنة 1994 فيما يتعلق بقضية التغيرات المناخية".

وتناقش لجنة الإسكان، الاقتراحات برغبة المقدمة من:

-النائبة هند جوزيف بشأن "تشغيل مصنع تدوير المخلفات بقرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية- محافظة أسيوط".

-النائب محمد البنا بشأن "عمل معايير للمطبات الاصطناعية من حيث الشكل والحد الأقصى للارتفاع لكل مطب".

مصر والبطولات العالمية.. نجاحات واستعدادات

وتستكمل لجنة الشباب والرياضة، موضوع "مصر والبطولات العالمية.. نجاحات واستعدادات".

وتعقد لجنة الصحة، 3 اجتماعات، حيث يناقش الاجتماع الأول الاقتراح برغبة المقدم من النائب نصيف حفناوي، بشأن "مد نطاق تطبيق القرار الوزاري رقم 231 لسنة 2006 بشأن إصدار اللائحة النموذجية لوحدات  ومراكز ومستشفيات محافظة المنوفية على جميع المحافظات".

ويناقش الاجتماع الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد القناوي، بشأن "إنشاء نقطة إسعاف نهري لخدمة المجري المتائي ما بين خزان أسوان والسد العالي".

ويناقش الاجتماع الثالث، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد قرقوره، بشأن "زيادة الحد الأقصى من حضانات الأطفال الخاصة بالجمعيات الأهلية".

وتناقش لجنة الزراعة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد القناوي، بشأن "تطوير مرسى مراكب خزان أسوان لخدمة المناطق والمنشآت السياحية بالجزر الموجودة داخل مجرى نهر النيل خلف الخزان"، وذلك بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الإسكان والثقافة والسياحة والآثار.

 إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية

وتستكمل لجنة الثقافة، الدراسة المحالة إلى اللجنة والمقدمة من النائبة سها سعيد بعنوان "إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية في مصر".

وتناقش لجنة حقوق الإنسان، الطلب المقدم من النائب محمد فريد لداسة الأثر التشريعي للمواد (242،241،60) من قانون العقوبات تحقيقا للالتزام الدستوري وصونا للكرامة الإنسانية وحماية الأسر وتحقيقا للمساواة بين الرجل والمرأة.

خطة المؤسسات الدينية في التوعية بمناسك الحج 

وتعقد اللجنة الدينية اجتماعا، للتعرف على خطة المؤسسات الدينية في التوعية بمناسك الحج وما يتعلق به من مسائل.

تابع موقع تحيا مصر علي