عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخدر غبار القرود يجتاح بريطانيا.. يحول متعاطيه لزومبي و يصيبهم بجنون العظمة

تحيا مصر

التقطت صور لمدمنين هذا الأسبوع في بريطانيا نشرها موقع الديلي ميل الاخباري، لشوارع  مليئة بالمدمنين في منطقة صناعة الفخار المزدهرة والناجحة في مدينة "ستانفوردشاير" وهي واحدة من المجتمعات في المدن البريطانية التي أصيبت بشكل مفاجيء ومروع بوصول عقارمخدر جديد يعرف بإسم "غبار القرد".

مخدر غبار القرد

غبار القرد هو العقار الذي تبلغ قيمتة اجرعة منه 2 جنيه إسترليني، و الذي يدمر حياة الكثيرين في عدة مدن بريطانية، و من قبلها إنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية وهو محظور فيها بقوة القانون، و تحاول حكومة المملكة المتحدة أعادة تصنيف المخدر الخطير إلي الفئة أ لحظره وتجريم بيعه وحيازته بعقوبات مشددة لمنع انتشاره.

مشاهد تكررت في مدن أمريكية والأن تحدث في شوراع مدن بريطانية

تكرر المشهد الذي ظهر من قبل في مدين أمريكية مثل "بالتيمور" أو "ديترويت" و مؤخرا في مدينة "ستانفوردشاير" البريطانية ومدن عدة حولها.

مدمني المخدر الجديد مسلوبين الإرادة يفترشون الشوارع

تظهر الصور رجلا طويل الشعر يحمل حقيبة ظهر كبيرة علي ظهره يتعثر في غيبوبة وذراعيه معلقة امامه و فينهاية شارع مليء بالقمامة بينما ركع صديق علي ركبتيه بجوار جدار من الطوب ويبدو أنه أخذ جرعة من المخدر قبل تمرير اللفافة الي شخص أخر.

وعلي بعد ثلاثة اميال في حي "هانلي"، تم تصوير مدمن أخر يتقيأ ثلاث مرات في حديقة في منتصف فترة ما بعد الظهر.

معاناة ساكني المدن التي إنتشر بها مخدر "غبار القرد"

أصبح هذا النوع من المشاهد خلفية يومية للمقيمين بهذه المناطق و الذين أصبحت شوارعهم مرعبة و كئيبة مع استسلام المزيد و المزيد من الناس للمخدرات، ويبدو أن اسلوب الحياة المتشرد يستوعبهم، والذين يتعاطون مخدر عبارة عن مسحوق ابيض يشبه الكريستال ويسبب جنون العظمة.

وتعرضت أحد قاتني المنطقة "أشلي فورد" لهجوم مرعب عندما اقتحم منزلها مدمن عاري تماما و هو تحت تأثير مخدر "غبار القرد"، و تمكنت الأم و إبنها البالغ من محاصرته في مخزنهما لكنه شرع في تحطيم الزجاج محاولا الهرب، وقبض عليه و تم سجنه لمدة 21 شهرا، بعد إعترافه بجرح "أشلي" و تهمتين بالضرر الجنائي.

و في واقعة أخري حاول "جيمس أوينز"، الذي شاهده الجيران يحمل قضيبا معدنيا، و يحاول إلقاء فتاة صغيرة من نافذة بالطابق العلوي من منزل صديقه، بينما كان يرتدي فقط ملابسه الداخلية وهو تحت تأثير نفس المخدر "غبار القرد"، و كان الشاب البالغ من العمر 29 عاما قد حضر إلي منزل شريكه السابق في قرية "راشتون سبنسسر"، ويعاني من الذهان الناجم عن تعاطي المخدر، ويعتقد أنه بحاجة لإخراج زوجته السابقة و ابنته من العقار، حيث أمسك بالفتاة من رقبتها و حاول إجبارها علي الخروج من النافذة ولكنها سقطت علي الأرض، الأمر الذي تسبب في القبض عليه سجنه لمدة 26 شهرا في نوفمبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي