عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلدي أمانة.. انطلاق فعاليات «طرق الأبواب» بالبحر الأحمر

تحيا مصر

عقد اليوم كمال سليمان السكرتير العام المساعد للمحافظة جلسة إطلاق المجلس القومى للمرأة المرحلة الثانية من الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان " بلدي أمانة "، وفقا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة مساندة المجالس القومية في نشر الثقافة الامنة للمجتمع. 

استهل سليمان حديثه عن أنشطة المجلس القومي للمرأة برئاسة نرمين ابو سريع وعن دوره الفعال في اطلاق المبادرات الرائدة لتوعية المرأة في المجتمع المصرى عامة ومجتمع محافظة البحر الأحمر خاصة لما يحتويه من ثقافات متعددة .

«سليمان» : المشروعات التنموية قاطرة الأمان لمستقبل أولادنا 

وأشار سليمان للدور الهام الذى تقوم به المحافظة تحت قيادة اللواء عمرو حنفي في اقامة مشروعات جديدة من راس غارب شمالا الي حلايب جنوبا مثل المساكن بديل العشوائيات والموانئ الجديدة ومجمعات الخدمات بالمدن ومحطات الصرف الصحي وتحلية المياه بالإضافة الي مشروعات التحول الرقمي الجارى تنفيذها .

من جانبه اوضحت نرمين ابو سريع ان فرع المجلس بمحافظة البحر الأحمر نفذ المرحلة الاولي من البرنامج التدريبي لرائدات ومتطوعات المجلس المشاركين في حملة طرق الأبواب خلال الفترة من 14 إلى 18 مايو 2023 بمدن ( رأس غارب – الغردقة – سفاجا – القصير – الشلاتين).

وجارى الان تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة في الفترة من ٢١ الي ٢٥ من الشهر الحالي ، موضحة أن البرنامج التدريبي يأتى في إطار جهود المجلس القومى للمرأة بهدف رفع الوعي المجتمعى حول التحديات التى يواجهها المجتمع المصري في ظل الأزمات العالمية ومحاولات البعض إستغلالها لنشر الأفكار الهدامة والنيل من إستقرار المجتمع ووحده أبناءه كما اشارت أن الحملة تقوم على تعزيز دور المواطنين الإيجابي في نشر المعلومات الصحيحة ورفض أو نشر الشائعات والأراء والأفكار المغرضة وتعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل .

حضر الجلسة امال فهمى وصلاح عبيد ولفيف من اعضاء المجلس القومى للمرأة والمشاركات في مبادرة طرق الابواب بمختلف مدن المحافظة .

تابع موقع تحيا مصر علي