عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاز التطوير والتجميل يواصل أعماله في مسطحات وميادين الإسماعيلية

تحيا مصر

بناء على تعليمات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، يقوم جهاز التطوير والتجميل بمواصلة أعماله في مسطحات وميادين الإسماعيلية، وذلك تزامنًا مع زيادة توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات العام، حيث قام فريق عمل الجهاز بإصلاح كسر في خط المياه العكرة قطر ٢ بوصة بمسطحات الطريق الدائري. 

وفي سياق آخر، تم رفع كفاءة مدخل طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي على مدار الأسبوع الماضي، هذا إلى جانب رفع المخلفات من الجزيرة الوسطى والتبة أمام معسكر عز الدين.

وفي إطار مبادرة "١٠٠ مليون شجرة" تم زراعة أشجار فرش الزجاج على الحديات، وأيضًا نبات الزرميا، وزهور الإيرفوربيا، كما استمر الجهاز برفع كفاءة أحواض الورد والزهور. 

‏ومن جهة أخرى، تم قص وتهذيب النجيل العالي بمسطحات بمدخل الإسماعيلية، وتهذيب أسوار الدودنيا.

وذلك من أجل ظهور المسطحات بالمظهر اللائق واللون الأخضر الذي تتميز به المحافظة. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الاهتمام بالحدائق المفتوحة والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية بالمحافظة.

واستجابة لشكوي أحد المواطنين عبر الصفحة الرسمية لمحافظة الإسماعيلية والخاصة بعدم وجود إنارة كافية بعزبة المواصلة قام قسم الكهرباء بالوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق باصلاح وصيانة أعمدة وكشافات الانارة .

مدينة التل الكبير 

تم رفع ٨٣ طن قمامة ومخلفات من المدينة وتوابعها ، وقري "القصاصين القديمة ، الظاهرية ، أبوعاشور ، والجزيرة" 

وفيما يخص الإنارة العامة تم صيانة عدد ٨ كشافات بالمدينة ، كما تم صيانة ٩ كشافات بقرية القصاصين القديمة.

مدينة القنطرة شرق 

تم جمع ورفع القمامة والمخلفات من المربعات من أماكن التكدسات السكنية والصناديق الخاصة بالوحدة والشوارع الرئيسية وذلك بشوارع التحرير ، الجيش ، الثورة ، اسيوط ، العريش ، سوق الاربعاء ، المعهد الديني بنطاق المدينة القديمة 

مركز ومدينة فايد 

جمع ورفع مايقرب من ٩٩ طن من القمامة والمخلفات، وذلك من نطاق المدينة و قري أبوسلطان ، سرابيوم ، كسفريت والهويس بالإضافة إلى تم رفع ٣٠ طن من القمامة والمخلفات بناطق مدينة فايد من مناطق ( الخنادق - المساكن - المجاورة ) كما تم رفع ٤٠ طن قمامة من قرية سرابيوم و ١٠ طن من قرية أبوسلطان، بجانب رفع ١٥ طن قمامة ومخلفات من قرية الهويس و ٤ طن من قرية كسفريت.

تابع موقع تحيا مصر علي