عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو مصطفى: حقوق أغنية أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي ملكي وهننتج أغاني لمطربين أحياء

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

تحدث الملحن والمطرب عمرو مصطفى عن الجدل الذي أثير خلال الأيام الماضية، وذلك بعد إعلانه طرح أغنية بصوت أم كلثوم وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات عمرو مصطفى

وقال الملحن عمرو مصطفى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة، والذي يعرض عبر قناة أون تي في: في ثورة حاصلة عن الذكاء الاصطناعي في العالم كله وأي إنسان يا إما هياخذ الثورة الموسيقية ويطلع بيها ويطورها ويكبر بيها يا إما يقعد يلعب بيها.

وتابع: عندنا الآن تكنولوجيا جديدة تخلينا نطور ده ونقول في ملحنين موجودين.. الخريطة كلها تتغير وقواعد اللعبة تتغير.

عمرو مصطفى: أم كلثوم ملك الآلة وده صوت الذكاء الاصطناعي ومش أم كلثوم

ورد عمرو مصطفى، على تصريحات المنتج محسن جابر وانتقاده فكرة أغنية أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي والحديث عن حقوق ملكية فكرية، قائلا: حقوق ملكية أيه ومقاضاة أيه اللي بيتكلم عليها.. أنا بعمل أغنية جديدة من الألف للياء وصوت أم كلثوم ملك الآلة وأنا موضح إن ده صوت الذكاء الاصطناعي وليس أم كلثوم نفسها.

عمرو مصطفى: حقوق أغنية أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي ملكي

وأضاف: الكلمات بتاعة الأغنية كلامي واللحن لحني والإنتاج الموسيقي والصوت الموسيقي خارج من برنامج متاح للجميع، وحقوق أغنية أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي ملكي، وصوت أم كلثوم في الأغنية الجديدة ملك الذكاء الاصطناعي والبرنامج متاح لأي شخص يستخدمه.

عمرو مصطفى: هنتنتج أغاني لمطربين أحياء

واسطرد: سننتج أغاني أخرى بالذكاء الاصطناعي حتى لمطربين أحياء، ومن الممكن تقديم أغاني جديدة لعمرو دياب بالذكاء الاصطناعي، ولو نجحت أغنية لعمرو دياب بالذكاء الاصطناعي سيطلب منى تصريح لغنائها.

وكان قد قرر الملحن والمطرب عمرو مصطفى إحياء صوت كوكب الشرق أم كلثوم، وطرح أغنية جديدة لها من ألحانه، مستخدما الذكاء الاصطناعي، وشوق عمرو مصطفى الجمهور من خلال طرح مقطع صغير من الأغنية عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب: على مدار 24 سنة قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي.. ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. حبيت اسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج.. تعالو نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى وقريبا هتسمعوا الأغنية كاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي