عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعزيز العمل العربي المشترك.. سلطان عمان يتوجه إلى مصر فى زيارة تستغرق يومين

سلطان عمان السلطان
سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق

يبدأ سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، زيارته لمصر، حيث يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

تحيا مصر

سلطان عمان يتوجه إلى مصر فى زيارة تستغرق يومين

وكتبت وزارة خارجية عمان عبر صفحتها الرسمية على تويتر:" حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق يتوجه إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة في زيارة رسميّةٍ تستغرق يومين يلتقي خلالها بأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسِ جمهورية مصر العربية".

ويرافق السلطان العماني خلال زيارته وفد رسمي رفيع المستوى، يضم كلا من شهاب بن طارق آل سعيد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع و خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، والفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وبدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وسلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، وحمد بن سعيد العوفي رئيس المكتــب الخـاص، وعبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، وقيس بن محمد اليوســف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، والسفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

التوقيع على 6 اتفاقيات

وووفق تقارير إعلامية فى من المتوقع عقد لقاءات بين المسؤولين العمانيين والمصريين والتوقيع على 6 اتفاقيات بين البلدين فى ملفات الصحة والتعليم والتبادل التجاري.

ويذكر انه فى يونيو الماضي، زار الرئيس السيسي سلطنة عمان حيث بحث مع هيثم بن طارق تطوير العلاقات الثنائية والتشاور بشأن القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعزيز العمل العربي المشترك 

ويذكر أنه فى وقت سابق، ذكر ديوان البلاط السُّلطاني، امتدادًا للعلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وتأكيدًا على حرص قيادتي البلدين على توثيق تلك الروابط الراسخة بينهما، وتلبيةً للدّعوة الكريمة الموجّهة إلى  السلطان هيثم بن طارق المعظم من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيقوم بمشيئةِ اللهِ تعالى وتوفيقِه جلالةُ سُلطان البلاد بزيارة رسميّة إلى مصر الشقيقة لمدى يومين ابتداءً من اليوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري لعام 2023م.

وتابع البيان: سيتم خلال زيارة السلطان إلى مصر بحث كافة جوانب التعاون التي من شأنها أن ترتقي بالعلاقات الثنائية إلى المستويات التي تلبّي الغايات المنشودة في جميع المجالات؛ وصولًا لنتائج تخدم المصالح المشتركة للبلدين، كما سيتم خلال الزيارة التشاور والتنسيق بين القيادتين بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك وبحث مختلف التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي