عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإعداد تقرير وعرضه على المجلس.. الشيوخ يحيل بيان وزارة التخطيط للجنة الشئون المالية والاقتصادية

تحيا مصر

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إحالة بيان الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2023/2024 إلى لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على الجلسة العامة.

تحيا مصر

دراسة خطة التنمية

جاء ذلك إعمالا لما نص عليه الدستور في اختصاصات مجلس الشيوخ بدراسة خطة التنمية، بعد أن شهدت جلسات مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الاسبوع قبل الماضي، عرض البيان المالي، وخطة التنمية عن العام المالي 2023/2024.

احالة البيان المالي إلى لجنة الخطة والموازنة بالمجلس

وأحال مجلس النواب، البيان المالي الذي ألقاه الدكتور محمد معيط، إلى لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، وإحالة خطة التنمية لمجلس الشيوخ.

وكان قد وقف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، دقيقة حداد ترحمًا على روح النائب الراحل محمود بكري.

رئيس مجلس الشيوخ ينعي الراحل محمود بكري

وقال رئيس المجلس، “ بقلوب راضية بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى النائب محمود مصطفى بكرى مـحمد، الذى وافته المنية صباح يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر مايو الجارى”.

محمود بكري وهب حياته كلها فى خدمة صاحبة الجلالة

وتابع: هذا الصحفى اللامع  الذى وهب حياته كلها فى خدمة صاحبة الجلالة منذ أن بدأ مسيرته المهنية فى مجال الصحافة كمحرر فى جريدة الأهرام، إلى أن تقلد منصب رئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع، مشيرًا إلى أنه  كان برلمانيا بارزاً، حريصاً على المشاركة فى اجتماعات وجلسات المجلس، ومازالت أصداء كلماته تتردد بين جنبات هذه القاعة مدافعا عن الحق والعدل.

تابع موقع تحيا مصر علي