عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد العدس يكتب: وزيرة التضامن.. ومرضى الفشل الكلوي

تحيا مصر

رسالة من آلاف المرضى الذين يعانون من مرض الفشل الكلوي المزمن، ويضطرون للقيام بعملية الغسيل الكلوي لنحو ثلاثة مرات أسبوعيا ويعانون الأمرين أرسلها إلي وزيرة التضامن الدكتورة نفين القباج.

انقل إليكم يا وزيرة التضامن عبر مقالي هذا أوجاع وآلام مرضى الفشل الكلوي، سائلين المولى عز وجل أن يعفو عنا وعنهم، فتلك الفئة من اصحاب مرضى الفشل الكلوي، لهم احقية ضمن الفئة المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة الـ5%،  وتوفير الرعاية والاهتمام بهم، وهم بحاجة للنظر اليهم بعين الشفقة والرحمة، في ظل معاناتهم الاسبوعية.

أنقل إليك ذلك، باعتباري واحدا منهم ونعاني معاناة شديدة، وذلك للعمل على توفير كافة مطالبنا المشروعة، وبخاصة أننا نعانى أيضا من أمراض القلب والأوعية الدموية،ومنا من يعانى من الفشل الكبدي الوبائي ،حيث نعاني الأمرين عند الذهاب للمستشفى للقيام بعملية الغسيل، والعودة مرة أخرى للمنزل.

أوجه اليكي عبر ذلك المقال صرخة الالاف من مرضي الغسيل الكلوي الذين يطلبون منك  الموافقة،علي ضمهم باعتبار هذه الفئة المريضة مرضا مزمنا، ضمن عجز فئة الـ5% ولهم جميع المستحقات.

وأرسل استغاثة الي فخامة السيد الرئيس، عبد الفتاح السيسي الذي عودنا على المبادرات الصحية الهائلة والتي تخدم الآلاف، النظر بعين الاعتبار والاهتمام، الى مرضى الفشل الكلوي  وتوفير الدواء لهم، حيث يعانون من الأسعار الباهظة لسعر الدواء، وكافة المستلزمات الطبية، والجلسات الأسبوعية تحتاج الى تحاليل وإشاعات في ظل ارتفاع الاسعار وضيق  ذات اليد.

وختاما.. نعلم تماما حجم المسؤوليات وهذا مطلب انساني يهم آلاف من مرضى الفشل الكلوي،عافكم الله منه ونرجوا الاهتمام... هذه رسالتي، ورسالة الآلاف من زملائي من مرضى الفشل الكلوي، ونعلم تمامًا ونقدر حجم العطاء في مجال الصحة.

تابع موقع تحيا مصر علي