عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية مستقبل وطن بالشيوخ يؤكد أهمية دعم الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية المشكلات

النائب حسام الخولي
النائب حسام الخولي

أكد النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، إن الدراسة المقدمة بشأن صناعة الدواء تحتوى على أرقام صادمة وخاصة لموقف صادرات مصر من الأدوية، مشيرًا إلي أنها تبلغ نسبة تلك الصادرات إلى الدول العربية 79.%  أى أقل من 1%، فى حين تبلغ نسبة صادرات مصر من الأدوية لأفريقيا 1,. %. 

تحيا مصر

ستراتيجية مستقبل قطاع الدواء

 جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، بشأن استراتيجية مستقبل قطاع الدواء تماشيا مع رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، عن الدارسة المقدمة من الدكتور محيى حافظ، وعدد من أعضاء المجلس حول سبل دعم الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية المشكلات - الرؤى.

أهمية وجود الدواء للمواطنين 

وأشار"الخولي"، إلى أن تلك الأرقام المقدمة في الدراسة تشير إلى أن هناك خطأ، ولا بد من تصويب الأمر والفرصة كبيرة بالحلول المطروحة داخل الدراسة، مضيفا: أنا مواطن وليس متخصص فى صناعة الدواء وأري أهمية وجود الدواء حتى لو غالى شوية بدلًا من عدم وجوده، وهذا اختيار اصعب بالنسبة للمواطن، مطالبا بسرعة حل هذه المشكلة.

تابع موقع تحيا مصر علي