عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو مصطفى يقاضي محسن جابر: ازاي تستخدم ألحاني في غناء مهرجانات لأصوات بتسيء لسمعتي

محسن جابر
محسن جابر

أعرب المحلن عمرو مصطفى عن شدة حزنه من إعادة استخدام ألحانه في غناء بعض اغاني المهرجانات الشعبية، مشيرا إلى أنه بذلك الأمر يُسيء إلى سمعته ويهبط من روحه المعنوية.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات عمرو مصطفى للمنتج محسن جابر

عمرو مصطفى لمحسن جابر: ازاي تدعي الحفاظ على التراث وانت بتستغل ألحاني في مهرجانات

ازاي تدعي الحفاظ على التراث والأغاني المملوكة ليك تسمح بغنائها مهرجانات لأصوات تسيء لسمعتي وتسببت في ضرر كبير لي معنويا.. وأدبيا أين الحق الأدبي لي.. كيف أقوم برفع قضية وأنت معك توكيل رسمي بالأغاني المملوكة لك بالتصرف والحفاظ عليها.. ليس لدي أي خطوة غير اللجواء للقضاء المصري ليس ضد أشباه المطربين ولكن ضدك وأبطال جميع التنازلات والتوكيلات المجحفة التي أساءت لحقي الأدبي الغير قابل للتنازل عنه ولسمعتي الفنية أمام الشعوب العربية.

منشور عمرو مصطفى

عمرو مصطفى: قضيتي لكل مبدع بيتم المتاجرة بفنه لمن يدفع أكثر

وتابع حديثه، قائلا: نداء إلى جميع محامي الملكية الفكرية في مصر والوطن العربي رجاء التواصل معي لن تكون قضيتي فقط ستكون قضية كل مبدع وكل وريث لمبدع يتم المتاجرة بفنه ويسمح فقط إعطاء التصريح لفنه لمن يدفع أكثر وليس لمن يحترم فنه والقضية لها أبعاد أكبر وأعمق من الحقوق فقط دي قضية ثقافة شعب يتم التحكم فيها عن طريق بعض الأشخاص وجميع شركتهم خارج حدود البلد.

وأضاف: مشروعي قائم والرد بالمثل  اذهب الي القضاء  ولو خدت حقك في الشطر الادبي يطبق عليا ايضا نفس الحكم لصالحي في الاغاني الخاصه بي.

أزمة عمرو مصطفى ومحسن جابر

وكانت قد بدأت أزمة عمرو مصطفى ومحسن جابر عقب إعلان الاول عن إحياء صوت كوكب الشرق على اغاني من ألحانه بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث علق محسن جابر على هذا الأمر، فقال:  لايجوز تشويه التراث الخاص بالسيدة أم كلثوم، فى مهاترات إلكترونية، مشيرا إلى أنه اتخذ الاجرءات القانونية اللازمة ضد عمرو مصطفى.

من جانبه، رد عمرو مصطفى على هذا الأمر فقال: مشروع إحياء التراث قائم، ولكل بدون استخدام صورة أو اسم أي شخص، وذلك حفاظًا على حقوق الآخرين.

وتابع: حقوق ملكية أيه ومقاضاة أيه اللي بيتكلم عليها.. أنا بعمل أغنية جديدة من الألف للياء وصوت أم كلثوم ملك الآلة وأنا موضح إن ده صوت الذكاء الاصطناعي وليس أم كلثوم نفسها.

تابع موقع تحيا مصر علي