عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادية الشيوخ تستكمل اليوم مناقشة سياسات مواجهة التضخم وغلاء الأسعار

تحيا مصر

تستكمل لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب هاني سري الدين، اليوم، مناقشة موضوع  سياسات مواجهة التضخم وغلاء الأسعار.

تحيا مصر

تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد مجد الدين بركات، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية".

إنتاج الطاقة الكهربائية

وأوضحت المذكرة الإيضاحية، أنه وفقا للتقرير الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فإن العجز الكهربائي في مصر قد تحول إلى فائض يسمح باستثماره في التصدير بعد أن تم الانتهاء من عدد يربوا على حوالي ثلاثين محطة إنتاج طاقة كهربائية، فضلا عن إنشاء مجمع للطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة الكهربائية، حيث وصل الفائض من الطاقة الكهربائية إلى حوالي 13000 ميجاوات عام 2020 ونظرا لتحول مصر إلى محور للربط الكهربائي بين القارات لموقعها المتميز.

تصدير فائض الكهرباء إلى الدول الأخرى

لما كان ما تقدم، وكان العائد المنتظر من تصدير فائض الكهرباء إلى الدول الأخرى خاصة الأوروبية منها سيساعد على زيادة الوارد من العملة الصعبة (دولار\ يورو) الأمر الذي سيؤدي بالتالي إلى المساعدة في تخطي حاجة اقتصادية ملحة آتية.

تابع موقع تحيا مصر علي