عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة المولد.. نائب محافظ المنيا يتفقد جبل الطير ويهنئ مطران سمالوط

تحيا مصر

زار الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، دير السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط، حيث قدم نائب المحافظ التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة الاحتفال بموسم السيدة العذراء والذي بدأت فعالياته من 18 مايو الجاري وتستمر حتى 25 مايو، وكان في استقباله الأنبا بفنوتيوس، مطران سمالوط.

تحيا مصر

رافق نائب المحافظ، المستشار دكتور وائل فرحات، المستشار القانوني للمحافظة، سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

أكد نائب المحافظ، أن الاحتفالات، تمثل نموذجا حيا على تكاتف المواطنين ومحبتهم ومشاركتهم بعضهم البعض، مشيرًا إلى أن جميع الأديان السماوية نادت بالرحمة والمحبة والسلام، لافتاً إلى أن الشعب المصري العظيم سوف يظل نسيجا وطنيا واحداً، مؤمنين بثقافة التعددية وقبول الآخر، ومقدمين إعلاء مبدأ المواطنة والمساواة وعدم التمييز، فكلنا كمصريين لدينا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات تجاه وطننا الغالي مصر.

وخلال زيارته تفقد نائب المحافظ، عددا من الخدمات بالمنطقة، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة والمكثفة للتأكد من تقديم كافة الخدمات بالمنطقة علي أكمل وجه مع تكثيف أعمال النظافة بموقع الاحتفال.

كما وجه نائب المحافظ بالمتابعة المستمرة لأعمدة الإنارة والتأكد من صيانتها وإضاءتها على طول الطرق المؤدية للاحتفال، وكذلك إجراءات الحماية المدنية والتواجد المستمر داخل وخارج الاحتفال، ووضع خطة على مدار 24 ساعة للقيام بتكثيف الحملات المرورية، لخلق سيولة مرورية على كافة الطرق المؤدية للاحتفال، مع مراقبة التعريفة المقررة.

وأكد نائب المحافظ أن هناك متابعة فورية للاحتفالات والتي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، لافتاً إلى أنه تم إلغاء كافة الإجازات والراحات لكافة المنوطين بالاحتفال، والواقع بنطاق مراكزهم، حيث تم تشكيل غرفة عمليات فرعية بكافة الجهات المعنية لتعمل على مدار الساعة وتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة للإبلاغ عن أي حدث واتخاذ ما يلزم بشأنه من إجراءات فورية.

ترحيب واحتفال بالزوار 

ومن ناحية أخرى أكد خليل محمد على ، من أشراف جبل الطير : 

أن مولد العذراء مزاراً سياحياً هاماً لمصرويأتي إليه المسلمون والمسيحيون للاحتفال به كل عام، مضيفاً أن مسحيين العالم يأتون أيضاً للمولد أثناء زيارتهم مصر في هذا التوقيت .

وتابع خليل، أن الاحتفالات بدأت منذ 18مايو وتنتهي في 25 مايو الجارى، وتستقبل المنطقة الزائرين «المسيحيين/ المسلمين» من جميع المحافظات لزيارة الكنيسة الأثرية والمغارة التى آوت العائلة المقدسة.

وأضاف قائلاً" أن الكثير من الزوار لدير العذراء اعتادوا أن يأتوا بالذبائح والملابس الجديدة لإحياء الاحتفال بالمنازل القريبة للدير، والتى تتزين لسكن الزوار طوال فترة الاحتفال، مشيراً إلى أن هناك «عم أحمد» و«عم محمود» «وعم جرجس» وغيرهم من أصحاب المنازل المجاورة للدير يستقبلون الزوار بالفرح والترحاب.

تابع موقع تحيا مصر علي