عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية بمناقشات فائض الكهرباء أمام الشيوخ: الفاتورة أصبحت فى متناول رجل الأعمال وليس المواطن البسيط.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن وزارة الكهرباء تنفذ رؤية الدولة المصرية واستطاعت أن تحقق فائضا في الكهرباء بعد العجز الشديد خلال السنوات الماضية، وبالفعل وزير الكهرباء يعطي المثل والقدوة لكل وزراء الحكومة بأنه يستطيع أن يحول الفشل إلى نجاح.

تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد مجد الدين بركات، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية".

وأضاف النائب أحمد فوزي، أنه هناك موضوع في غاية  الأهيمة لأنه يمس جميع المواطنين وهو فاتورة الكهرباء اتي أصبحت في متناول رجل الأعمال وليس المواطن البسيط، فنحن نتحدث عن تصدير فائض في الكهرباء لكن المواطن البسيط يعاني من ارتفاع فاتورة الكهرباء.

أصحاب المصانع يعانون أيضا من ارتفاع فاتورة الكهرباء

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: اتمنى من الوزراة في ظل الفائض الكبير أن تراعي ذلك، معقبا: إذا وجهنا الفائض الكبير الذي تشهده الكهرباء في الصناعة اعتقد أنه سيعود بالنفع على الدولة المصرية أكثر من تصديره للخارج، فالمصنعين وأصحاب المصانع يعانون أيضا من ارتفاع فاتورة الكهرباء.

تابع موقع تحيا مصر علي