عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الرابطة الإسبانية يهاجم فينسيوس جونيور.. والأخير يرد: أريد عقوبات وإجراءات

تحيا مصر

هاجم خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، تصريحات اللاعب الدولي البرازيلي، فينيسيوس جونيور، نجم الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد بشأن عنصرية الجماهير الإسبانية.

وتعرض فيني جونيور، لـ هتافات عُنصرية غير مقبولة خلال مواجهة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني، ودخل فينيسيوس في مشادة مع الجماهير ولاعبي فالنسيا قبل أن ينتهي الأمر بطرده بعد التعرض لبطاقة حمراء.

تصريحات تيباس

ورفض تيباس ما أسماه بانتقاد الدوري الإسباني وإهانته بعد تصريحات فينيسيوس.

ورد تيباس على حسابه الشخصي قائلًا: "ردًا على من لا يجب أن يشرحوا ما هو دور رابطة الدوري الإسباني وما يمكن أن نفعله ضد العنصرية، حاولنا شرح ذلك لك ولكنك لم تحضر في تاريخين كان متفق عليهما وطلبتهما بنفسك".

وأضاف تيباس: "قبل أن تنتقد الدوري الإسباني عليك ألا تسمح بالتلاعب بنفسك وتتأكد من فهمك للعمل الذي كنا نقوم به معا".

ماذا كتب فينسيوس؟

كتب فينيسيوس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تعليقًا على الأمر: "لم تكن تلك هي المرة الأولى أو الثانية أو حتى الثالثة، العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني".

وأضاف فينسيوس: "تعتقد المسابقة أن هذا أمر طبيعي والاتحاد يفعل الأمر نفسه ويشجع المنافسين على ذلك".

وأكد فينسيوس "آسف جدا ولكن تلك البطولة التي كانت ملكا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، اليوم يمتلكها عنصريين".

وتطرق للحديث عن إسبانيا فقال فينيسيوس: "دولة جميلة رحبت بي وأحبها ولكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم، ومع اعتذاري للإسبان غير المتفقين على ذلك ولكن اليوم في البرازيل تُعرف إسبانيا بالبلد العنصري".

واختتم فينيسيوس تصريحاته قائلًا: "للآسف لا أمتلك دفاع عن ما يحدث لي كل أسبوع، مستمر حتى النهاية ضد العنصريين".

فينسيوس يرد على تيباس

رفض فينيسيوس رد تيباس ودفاعه عن الدوري الإسباني ضد العنصرية التي يتعرض لها، ورد فينيسيوس عبر حسابه على تويتر قائلا: "مجددا بدلا من انتقاد العنصريين، ظهر رئيس رابطة الدوري الإسباني على مواقع التواصل الاجتماعي ليهاجمني".

وأضاف "بقدر ما تتحدث وتتظاهر بعدم القراءة، صورة بطولتك تهتز أمام العالم، شاهد ردود المتابعين على ما تنشره وأحصل على المفاجأة".

وأتم فيني قائلًا: "أنا لست صديقك للحديث عن العنصرية، ما أريده هو عقوبات وإجراءات".

تابع موقع تحيا مصر علي