عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة سوهاج توضح حقيقة صورة المريض النائم أمام استقبال مستشفى الجامعة

مستشفى جامعة سوهاج
مستشفى جامعة سوهاج

أصدرت جامعة سوهاج، بيان إعلامي توضح ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بشأن صورة تواجد أحد المرضى بمدخل استقبال مستشفى جامعة سوهاج.

تحيا مصر 

وقالت جامعة سوهاج، إنه تم العثور على هذا المريض نائمًا على الأرض أمام مدخل الاستقبال العام، ولكن لم يكن برفقته أحد ولا يستطيع التحدث ولم يدلي بأي بيانات شخصية عنه كالاسم أو مكان إقامته، وبناء عليه فقد قام تمريض استقبال المستشفى بنقله إلى غرفة الفحص، في محاولة منهم للتعرف على أي بيانات خاصة به، ولكنه لا يتذكر أي شئ، كما أنه لم يصرح بأي شكوى طبية. 

وأوضحت جامعة سوهاج، أنه بالنسبة للصورة التي تم التقطها له في هذا الوضع، فقد تمت قبل دقائق من عثور تمريض الاستقبال وأفراد الأمن عليه والتعامل معه، مشيرة إلى نظرًا لحالة الضعف العام الذي يعاني منها، والتي تبدو أنه نتيجة سوء التغذية، فقد تم نقله إلى غرفة بالقسم الاقتصادي بالدور الأول رقم ١٠١، وفي انتظار التعرف عليه وحضور أحد من أقاربه لاستلامه والتعهد برعايته، حيث أنه يحتاج فقط إلى الرعاية والتغذية الجيدة.

طالبة بعلوم سوهاج تشارك في نشر ورقة بحثية عن السلوك الكهروكيميائي

وقد شاركت الطالبة منه عصام محمود بالمستوى الثاني برنامج الكيمياء بكلية العلوم جامعة سوهاج، مع المجموعة البحثية للكيمياء التحليلية، لنشر ورقة بحثية عن السلوك الكهروكيميائي لمضادات الأكسدة (Antioxidants) في مجلة Electrochem.

جامعة سوهاج: دعم أبحاث الطلاب بهدف تعزيز ثقافة البحث العلمي

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تسعى دائمًا لدعم أبحاث الطلاب بهدف تعزيز ثقافة البحث العلمي وغرس أخلاقياته لديهم، وتأهيل جيل من الطلاب الباحثين في مختلف المجالات العلمية، وذلك في إطار حرص إدارة جامعة سوهاج على تشجيع ورعاية طلابها المبتكرين والمبدعين، واكسابهم الخبرات البحثية اللازمة.

وأضاف الدكتور حازم المشنب عميد كلية العلوم جامعة سوهاج، أن إدارة الكلية تقدم لأبنائها من الطلاب العديد من الفرص للمشاركة في الأبحاث العلمية، والإستفادة من الإمكانات المادية والبشرية التي تتميز بها الجامعة، وذلك تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين بحثيًا.

تشجع جميع طلاب الكلية بمرحلة البكالوريوس

وأوضح الدكتور حسين عبدالحافظ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أن الكلية تحرص على تشجع جميع طلابها بمرحلة البكالوريوس للإستفادة من مثل تلك الخدمات، والتي ستؤهلهم مستقبلًا للانضمام لبرامج الدراسات العليا، مما يتيح لهم المجالات الوظيفية الأفضل، موضحًا أنه يمكن لطلاب البكالوريوس الإستفادة من تلك الخدمات لإجتياز مقرر التدريب الميداني والتطبيقي طبقًا للائحة الساعات المعتمدة لكلية العلوم.

وأكد الدكتور عماد نوير مدير وحدة التدريب وأستاذ الكيمياء التحليلية المساعد بكلية العلوم جامعة سوهاج، أن دراسة مضادات الأكسدة لها أهمية كبيرة، حيث أنها عبارة عن جزيئات قادرة على إبطاء أو منع تأكسد الجزيئات الحيوية في الجسم الحي، مشيرًا إلى أن التأكسد هو تفاعل كيميائي يقوم بتحويل الإلكترونات من مادة معينة إلى عامل مؤكسد والذي يتلف الخلايا.

وأضاف مدير وحدة التدريب وأستاذ الكيمياء التحليلية المساعد بكلية العلوم جامعة سوهاج، أن مضادات الأكسدة تنهي هذه السلسلة من التفاعلات الضارة، لذلك تهتم المجموعة البحثية بدراسة ميكانيكية السلوك التأكسدي لهذه المركبات (Oxidation Mechanisms) وأيضًا التقدير الكمي لمضادات الأكسدة بإستخدام المجسات الكهروكيميائية (Electrochemical Sensors).

تابع موقع تحيا مصر علي