عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كان.. مهرجان القاهرة يختار فيلم عيسى للمشاركة في مسابقة الفيلم القصير

فيلم عيسى
فيلم عيسى

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اختيار الفيلم المصري "عيسى" للمشاركة في مسابقة الفيلم القصير ضمن فعاليات الدورة الـ 45، التي من المقرر أن تنطلق خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر 2023.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل فيلم عيسى وعرضه في مهرجان القاهرة

فيلم عيسى من كان إلى القاهرة

ويُعرض فيلم عيسى لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عقب مشاركته في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي.

ويعد فيلم عيسى من بطولة كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، والفيلم إنتاج مصري فرنسي مشترك بين شركة بونانزا فيلمز للمنتجة سوسن يوسف والمنتجة الفرنسية مارجو لورييه وشركة ريد ستار وسي سينما وشيفت أستديوز وفيلم كلينك ويقوم بالتوزيع الدولي للفيلم شركة H264.

وأعرب أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة عن سعادته بمشاركة فيلم عيسى في مسابقة مهرجان القاهرة، فقال: فخور باختيار أول الأفلام المصرية لمهرجان القاهرة لهذا العام بعد سنوات من متابعة مشوار المخرج المتميز مراد مصطفى ووصوله لمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان.. سعيد بأننا نحتفي بنجاح هذا الفيلم المتميز.

قصة فيلم عيسى

وتدور أحداث العمل حول إفريقي يسكن في مصر يبلغ من العمر 17 عامًا، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

مهرجان القاهرة في كان

من ناحية اخرى، يشارك مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في مهرجان كان هذا العام، وذلك من خلال مبادرة fantastic 7 السنوية والمخصصة لأفلام النوع، وتعتبر هذه المرة هي أولى مشاركات "القاهرة السينمائي" بمهرجان كان، حيث يشارك المهرجان بترشيح فيلم "الملجأ" للمخرج المغربي طلال سلهامي، وهو في مرحلة ما بعد الإنتاج ليعرض خلال فعاليات المبادرة، كما يشارك مهرجان القاهرة بورشة معنية بالصحة النفسية للعاملين في المهرجانات السينمائية وتوفير بيئة صحية لهم بمشاركة Sane cine وfestival hub.

 

تابع موقع تحيا مصر علي