عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عامر حسين: الدوري سينتهي قبل 25 يوليو.. وفيتوريا يحدد موعد النسخة الجديدة

عامر حسين وفيتوريا
عامر حسين وفيتوريا

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن بطولة الدوري المصري سوف تنتهي قبل يوم 25 يوليو، مشيرا إلى أن التأخر في انهاء البطولة بسبب بعض مؤجلات النادي الأهلي.

عامر حسين: مشاركة الأهلي في كأس العالم تسببت في مشكلة كبيرة لنا 

وقال عامر في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "هناك 3 مباريات من المواجهات المؤجلة للنادي الأهلي ستتأخر إلى ما بعد يوم 15 يوليو، بينما الزمالك سينهي مواجهاته حتى يشارك في البطولة العربية للأندية".

وأضاف: "بطولة كأس العالم للأندية هي التي تسببت في مشكلة كبيرة بالنسبة لنا، ولو كنت أعلم ذلك كنت سأضع بعض المباريات في خلال كأس العالم 2022".

وواصل: "سأعقد جلسة مع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من أجل الاتفاق على موعد انطلاق الدروي في النسخة المقبلة، وأتمنى عدم خوض أي فريق مصري للمراحل التمهيدية في البطولات القارية للحصول على مزيد من الراحة".

وزاد: "سيتم فتح القيد بداية من 1 أغسطس، بالاتفاق مع لجنة شئون اللاعبين، وهدفنا اعادة المواعيد الطبيعية لكافة المسابقات الكروية".

وتابع: "بدء الموسم الجديد بانطلاقة السوبر المحلي، سيكون بالاتفاق مع الشركة الراعية ومجلس أبوظبي، وبعد الاجتماع مع فيتوريا سيتم تحديد العديد من الأمور الخاصة بمواعيد مباريات كأس مصر والسوبر في ظل ارتباطات منتخب مصر القادمة".

وواصل: "لم يتم مناقشة ملف بطولة النخبة، أو البطولة الآخرى الخاصة بكأس الرابطة، لم يصلني أي شئ رسمي، وعندما يصلنا مخاطبات يتم عقد اجتماع مع الرابطة ومجلس ابوظبي والشركة الراعية واختيار المواعيد المناسبة".

وأتم: "الموسم الجديد سيشهد العديد من البطولات، بالاضافة لمواجهات منتخب مصر، وهناك أزمة آخرى في الملاعب لان 4 اندية يخوضون مبارياتهم على استاد واحد.

فرص لحاق الشناوي بمباراة الوداد 

تضائلت فرص لحاق محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، بسبب معاناته من إصابة في عضلة السمانة، والتي كانت منعته من المشاركة مع الفريق في لقاء نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الترجي التونسي، خلال المواجهة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على استاد القاهرة الدولي، وفاز الأهلي بهدف لحسين الشحات.

وأكد أحمد شوبير الإعلامي بقناة أون تايم سبورتس، عبر برنامجه الإذاعي صباح اليوم الاثنين، أن فرص لحاق الشناوي، بمباراة الذهاب أمام فريق الوداد، ستكون صعبة، لكن الأهلي سيكثف محاولاته من أجل مشاركته.

الشناوي، يعاني من إصابة على مستوى عضلة السمانة، وستتراوح فترة علاجه ما بين أسبوعين لـ 3 أسابيع، وبالتالي متوقع أن يغيب عن ذهاب نهائي دوري الأبطال.

تابع موقع تحيا مصر علي