عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شرم الشيخ تستضيف الإجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي

تحيا مصر

تستضيف مدينة شرم الشيخ اليوم ولمدة خمسة أيام، فعاليات الإجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي تحت شعار "حشد تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في إفريقيا".

تشهد الإجتماعات حضورا رفيع المستوي من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من 81 دولة و4000 مشارك من كبار رجال الأعمال وشركاء التنمية.

شرم الشيخ تستضيف اليوم الإجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي

تأتي الإجتماعات في إطار حرص الدولة المصرية علي تعزيز وتعميق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كل المجالات وخاصة من الناحية الأقتصادية.

واستقبل محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي "أكينومي أدينسيا" علي هامش الإستعدادات لإنعقاد الإجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، حيث تفقد الجانبان التجهيزات النهائية لإنطلاق الإجتماعات، والتي من المقرر أن تناقش مجموعة من الموضوعات والملفات الهامة، يتصدرها الحوار الرئيسي رفيع المستوي حول الهيكل المالي العالمي المتغير، ودور المصارف المتعددة الأطراف، وقد وجه محافظ البنك المركزي رسالة ترحيب بالمشاركين نقل خلالها تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهه بتقديم الدعم الكامل لضمان نجاح الإجتماعات و تحويلها إلي حدث إستثنائي.

وأكد أن إستضافة مصر للإجتماعات السنوية لهذا العام تؤكد عزم الدولة الراسخ على دعم التكامل بين دول ومؤسسات القارة الأفريقية، وتنميتها من خلال التعاون الدائم والمستمر مع شركاء التنمية وعلى رأسهم مجموعة بنك التنمية الأفريقي.

الإجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي

- تستضيفها مدينة شرم الشيخ وتستمر أعمالها لمدة خمسة أيام.
- تستضيفها مصر للمرة الثالثة كان أخرها عام 1999.
- مصر تعتبر ثالث أكبر مساهمي البنك.
- مصر تعد واحدة من أكبر المستفيدين من عمليات البنك التنموية.
- تأتي في إطار حرص مصر علي تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة.
- تتناول الإجتماعات موضوع "تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ في افريقيا".
- يشارك بها وزراء المالية و محافظو البنوك المركزية من 81 دولة.
- 4000 مشارك من كبار رجال الأعمال و شركاء التنمية.
- ستشهد جلسات نقاش عن الإستفادة من أدوات التمويل المبتكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي