عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحت رعاية رئيس الوزراء .. «صوتك مسموع» تنهض بمحافظات مصر

تحيا مصر

وجّه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين بالمحافظات عبر مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، لحل شكاوى المواطنين، ولك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة وجود آلية مستمرة للتواصل مع المواطنين وتلقي شكواهم والعمل على سرعة حلها ، أطلقت وزارة التنمية المحلية مبادرة «صوتك مسموع» تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

حيث تلقت المبادرة عدد من الشكاوي وتم التواصل مع الجهات التنفيذية بالمحافظات وحل المشكلات .. ففي محافظة القاهرة تلقت المبادرة شكوي بوجود بناء مخالف بشارع الصديق من طوماي باي بحي الزيتون ،كما تلقت المبادرة شكوي من أحد المواطنين بأبو قرقاص بالمنيا بوجود سور مخالف ، وافادت مبادرة " صوتك مسموع " أنه تم التواصل مع الأجهزة التنفيذية بمحافظتى القاهرة والمنيا ، و نزول حملة وتنفيذ إزالة المخالفة، وإزالة أسباب الشكوى.

مخلفات وقمامة بمحافظتى القليوبية وأسوان

كما استجابت مبادرة «صوتك مسموع» لشكاوي بعض المواطنين بشأن إزالة مخلفات وقمامة بمحافظتى القليوبية وأسوان .. حيث تلقت المبادرة شكوي بوجود مخلفات وقمامة بشارع الوسطانى بمركز ادفو محافظة أسوان كما تلقت المبادرة وجود مخلفات وقمامة بحى شبرا شرق بمحافظة القليوبية ..

وعلى الفور استجابت مبادرة «صوتك مسموع» وتم التواصل مع الأجهزة التنفيذية للمحافظات وتم نزول حملة لإزالة اسباب الشكوى ورفع القمامة .

اشغالات بمحافظة القاهرة

كما تلقت مبادرة صوتك مسموع شكوي بوجود اشغالات بشارع السلحدار والروبى بمحافظة القاهرة كما تلقت المبادرة شكوى اشغالات عباره عن حواجز حديدية بالبوابة الرابعة حدائق الاهرام بمحافظة الجيزة.

وعلى الفور استجابت مبادرة «صوتك مسموع» وتم التواصل مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة وتم نزول حملة لإزالة اسباب الشكوى ورفع الاشغالات .

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أطلقت مبادرة صوتك مسموع في أكتوبر 2018 تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كآلية غير تقليدية للتواصل مع المواطنين، ولتتزامن مع جهود الدولة الرامية إلى استحداث أسس وركائز الجمهورية الجديدة التي تعلى من شأن المواطن، وتضع على رأس الأولويات إتاحة وتعزيز آليات تواصل تحقق مشاركة المواطنين في إطار من الشفافية وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة خاصة مع بدء مرحلة الانطلاق بقوة لإحداث تنمية مستدامة تنعكس على الارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة لينعم بثمارها المواطن المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي