عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سلطان: تفعيل مفهوم العمل العربي المشترك ضرورة ملحة.. وزيارة سلطان عمان فرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي

تحيا مصر

أكد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق، إلى القاهرة، تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على ضرورة استغلال تلك الزيادة في إبرام اتفاقيات تعاون في المجال الاقتصادي بما يدعم اقتصاد البلدين ويحقق طموحات كلا الشعبين.

تحيا مصر

القمة العربية بجدة

وقال "سلطان"، في تصريحات له، إن زيارة سلطان عمان تأتي بعد عقد القمة العربية بجدة، والتي جاءت في توقيت شديد الحساسية، تعاني فيه المنطقة من تحديات عديدة على جميع الأصعدة، بالأخص، الأزمة الاقتصادية التي ولدتها الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها جائحة كورونا، والتي يتستلزم معها وجود تكاتف عربي وتلاحم وتوحيد للرؤى وتعزيز للتعاون بين البلدان العربية.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى أن التعاون العربي هو المخرج الوحيد للبلدان العربية من أجل مواجهة تلك الأزمة الاقتصادية والغذائية الناتجة عن توقف ثم بطء سلاسل التوريد، لافتا إلى أن ما تعانيه من أزمات لن يحل إلا بالتعاون العربي المشترك.

تفعيل مفهوم التعاون العربي المشترك

ونوه عضو مجلس النواب بمت ورد في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تفعيل مفهوم التعاون العربي المشترك، والذي أصبح ضرورة ملحة يجب أن تعمل الدول العربية على تفعيله.

تابع موقع تحيا مصر علي