عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي يتحدث لـ تحيا مصر عن رؤية حزب الجيل للنهوض بأوضاع الأحزاب السياسية

تحيا مصر

تحدث ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، عن رؤية الحزب في النهوض بأوضاع الأحزاب السياسية، قائلا: نرى أنه لابد من تأهيل المناخ الحاكم للحياة الحزبية في مصر، ولابد من تمكين الأحزاب للخروج من خارج مقرها والالتقاء بالجماهير لأن رأس مال الأحزاب وتستمد الحياة من الجماهير، لذا نرجو أن تكون المؤتمرات الجماهيرية والندوات الواسعة خارج مقر الأحزاب.

 رؤية حزب الجيل للنهوض بأوضاع الأحزاب السياسية

وأضاف رئيس حزب الجيل: نحن ضد تمويل الأحزاب ماليا لأنه سيفتح باب لا يمكن لأحد أن يسده ومن الممكن أن يكون هناك اتهامات لقيادات الأحزاب التي تتولى الانفاق المالي الذي يؤتي إليها من الدولة، لكننا نحتاج دعم في أن توفر الدولة مقرات للأحزاب السياسية، وأيضا نطالب بتمويل مالي لمراكز الدراسات السياسية والاستراتيجية للأحزاب.

واستكمل: نرى أن لجنة شئون الأحزاب تشكيلها القضائي جيد لكننا تطالبها بأن تخرج من العزلة التي وضعت نفسها فيها، فلجنة شئون الأحزاب تستمد شرعيتها في أنها تتابع الأحزاب السياسية وتناقش مشاكلها، لكنها لجنة إدارية بتشكيل قضائي.

وعن إنشاء مفوضية للأحزاب السياسية، أفاد الشهابي: لا أعرف الفرق بين اللجنة والمفوضية وفي النهاية المسمى فقط الذي سيتغير، لكنه اقتراح لا بأس به لكن في نفس الوقت إذا أردنا توسيع اختصاصات لجنة شئون الأحزاب  سواء كانت لجنة أو مفوضية سيكون من خلال تعديلات في القانون.

 

تابع موقع تحيا مصر علي