عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 قرارات محتملة لـ إنفانتينو لمنع العنصرية داخل ملاعب كرة القدم

تحيا مصر

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، دعمه الشديد والكامل للاعب الدولي البرازيلي ونجم هجوم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، بعدما حدث معه في مباراة الأمس، الأحد، أمام الفريق الكروي الأول بنادي فالنسيا في الدوري الإسباني "لا ليجا". 

وتلاقى الفريقان، مساء أمس، الأحد، في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني "لا ليجا"، إذ خسر ريال مدريد بهدف دون رد.

وشهدت المباراة واقعة مريرة ومؤسفة للغاية إذ دخل فينيسيوس جونيور، في مشادة قوية مع جمهور فالنسيا، بعد تعرضه لهتافات عنصرية مسيئة من قِبل البعض. 

وحصل فينيسيوس جونيور على بطاقة حمراء، في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني من المباراة، بسبب اعتدائه على أحد لاعبي الخصم. 

تصريحات إنفانتينو

من جانبه، قال إنفانتينو في بيان رسمي: "تضامن كامل مع فينيسيوس، لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع، الفيفا يقف بجانب كل اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم في مثل هذا الموقف".

وأضاف: "تظهر الأحداث التي جرت خلال المباراة بين فالنسيا وريال مدريد الموقف، ولهذا السبب توجد العملية المكونة من ثلاث خطوات في مسابقات فيفا ويوصى بها على جميع مستويات كرة القدم".

3 قرارات جديدة 

وواصل: "أولًا إيقاف المباراة والإعلان عن الواقعة، ثانيًا يغادر اللاعبون الملعب ويعلن المتحدث الداخلي أنه في حال استمرار الإساءات، سيتم إيقاف المباراة، وبعد ذلك تُستأنف".

وأردف: "ثالثًا إذا استمرت الهجمات، حال استئناف المباراة، سيتم إيقافها وتذهب النقاط الثلاث للخصم".

واستكمل: "هذه الخطوات يجب اتباعها وتنفيذها في كافة الدوريات ومختلف الدول، بشكل واضح الحديث أسهل من التنفيذ، ولكننا نحن في حاجة إلى القيام بذلك، ويجب دعم ذلك من خلال التعليم".

بيان ريال مدريد

وجاء بيان ريال مدريد على النحو التالي:- 

“يُظهر نادي ريال مدريد استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، تشكل هذه الحقائق هجوما مباشرا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية”.

وأكمل البيان: “يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية ، ولهذا السبب تقدم بشكوى مقابلة إلى مكتب المدعي العام للدولة ، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز ، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات”.

وأتم البيان: “تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة، لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت ، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة ، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها”.

تابع موقع تحيا مصر علي