عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة دخلت لإجراء عملية تكميم فخرجت بدون معدة|فيديو

تحيا مصر

بعيون تملؤها الدموع وأكياس تملؤها دماء شقيقتها، وصوت مُوجع، خرجت شقيقة أميرة في صورة أليمة أمام المستشفى الجامعي بطنطا، بهذا الوصف المؤلم وبصوت مبحوح تستغيث بكل من تراه لإنقاذ شقيقتها من الموتـ تأثرت بتسمم حاد نتيجة إجراء جراحة فاشلة لتكميم المعدة التى أصبح بداخلها جرح لم يلتئم بعد، ما أثار حالة من التعاطف على منصات التواصل الاجتماعي، لكن ماذا حدث داخل غرفة العمليات المشؤومة ، ولماذ خرجت " أميرة" بهذا الشكل المؤلم الذي أصاب كل من حولها بالذهول التام ... فإلى قصة " أميرة" ست البنات، إبنة مركز السنطة بالغربية .

البداية 

تقول شقيقة " أميرة" أن أختها تواصلت مع طبيب يدعى " عصام عبد الجليل" لجراحة المناظير للسمنة وتم الاتفاق على تطبيق الواتساب دون أن يطلب أى تحاليل أو فحوصات طبية قبل إجراء العملية .

وتعجبت شقيقة " أميرة" في حسرة قائلة : كيف لطبيب أن يتخذ قراراً بعمل عملية دون فحص أو تحليل أو حتى قياس ضغط المريض .. كيف ؟! 

طبيب لا يعرف الرحمة 

وتابعت شقيقة " أميرة" أن الطبيب قال لها أن العملية ليست تحويل مسار أو تكميم أو تدبيس وإنما العملية عبارة عن وضع مادة بالمنظار تدعى " التيتانيا " ولكنه قام بعمل عكس ذلك ، وقام أيضاً بنقل أعضائها الداخلية من مكانها في مشهد عبثي لا نعرف كيف حدث .

وأشارت شقيقتها أن " أميرة"  تواصلت مع ذلك الطبيب عبر الانترنت مشيرة إلى أن شقيقتها قامت بعمل " نظام تخسيس " ولكن دون جدوى وسرعان ما تعود كما كانت من قبل . 

وأضافت شقيقة " أميرة" في حسرة وحزن شديد " أن أميرة كانت مثل أى بنت تحلم بارتداء الفستان ، مؤكدة على أنها لم تكن تعلم بأمر موعد العملية إلا قبلها بقليل .

" src="">

ارتياب ورهبة ورعب 

قالت شقيقة " أميرة"  أنها عندما ذهبت إلى عيادة ذلك الطبيب لم تجد أحداً هناك مما أشعرها بالخوف والارتياب منذ الوهلة الأولى ، مؤكدة على أنهم عندما سألوا عن هذا الطبيب قيل لهم أنه قام بعمليات كثيرة بواسطة المنظار وليس الجراحة كما فعل مع شقيقتها على الرغم من أنه تقاضى أجر عملية بالمنظار وصل إلى 30 ألف جنيه .

14 دقيقة غيرت حياة " أميرة " إلى "أسيرة "

تقول شقيقة " أميرة" أن العملية استغرقت 14 دقيقة فقط لا غير وبعد أن خرج الطبيب دخلنا إليها للإطمئنان عليها وتفاجئنا بجرح قطعي في بطن أميرة وصل إلى 30 سم ولكن الطبيب الشيطان أكد على أنها تستطيع السير بعد نصف ساعة من العملية ولكن ما حدث كان غير ذلك .

صراخ مستمر وإغماء بلا نهاية 

وتضيف شقيقتها أنه وبعد العملية ظلت أميرة تصرخ وتتألم دون أن نعلم ما السبب وما الذي حدث خاصةوأن الطبيب كان سريعاً في طلب المال دون أن يطمئنا عليها بشكل سليم ولكنه كان غشاش ومخادع ولم يكن صريحاً منذ البداية خاصة بعد أن قال بأن العملية ليس لها أثار جانبية أو مضاعفات فضلاً عن تبجحه في طلب المال بشكل هستيري، لكن في النهاية حدث ما حدث .

وقالت شقيقة " أميرة" بأن أختها كانت ممنوعة من الطعام والشراب لفترة طويلة قبل العملية بأمر من ذلك الطبيب المخادع ناصحاً أختي بشرب العصائر وبكمية قليلة أيضاً .

الشيطان يهرب 

وتتابع شقيقة " أميرة"  في حسرة وندم أنه عند ظهور أعراض التعب والإرهاق الشديد على شقيقتها قامت بالاتصال بطبيب العملية ليقوم بالكشف عليها مرة أخرى وفحصها ومتابعة حالتها، فكان رده بأنه لا يستطيع فعل شيء لها وليس ملزم بما حدث بعد العملية .

المفاجأة الكبرى 

يقول المحاسب عبد الباسط نعيم " أحد أقاربها" : أن مستشفى جامعى طنطا لم تقصر في علاج " أميرة" وقام الدكتور أحمد نعيم بطمأنة الأسرة إلى حد ما ولكن الأمر في النهاية لله وحده ، لكننا تفاجئنا بعد فحص المستشفى بوجود ثقبين داخل المعدة وتسمم حاد بالدم وتلف رئوي حاد وصديد داخل المعدة لم ينتهى حتى الآن بالإضافة إلى تزايد ضربات القلب بشكل غريب ونهجان مستمر وارتفاع في درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي وفقدان الوعي ومن ثم الدخول في غيبوبة حتى اليوم منذ خروجها من عيادة الشيطان .

حالة حرجة 

بينما يقول رفعت غزالة – جار الأسرة بالقرية المجاورة – قائلاً : " إن التسمم الدموي أثر على جسدها بالكامل والمخ أيضاً وأصابها بتليف بالرئة  وجلطة في رجلها الشمال .

وتابع غزالة :" على الفور تواصل معنا الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا ، والدكتور حسن التطاوي الأستاذ بكلية طب طنطا .

وأشار " غزالة ": إلى أن مستشفى الجامعة لم تقصر في متابعة الحالة لكن ما أزاد الأمر صعوبة هو انتشار التسمم الدموي بكامل جسد أميرة مما أدى إلى تليف الرئة وإحداث جلطة، وهي الآن في حالة إغماء كامل وفقدان للوعي .

وتابع : أنه بعد الفحص تبين أنه تم خياطة المعدة بشكل خاطئ مما أحدث تسريب وتسمم حاد لم ينتهى حتى الأن .

"أميرة" ماتت منذ يوم العملية 

تقول شقيقة " أميرة" أن شقيقتها ومنذ اليوم الأول للعملية لم تستطع الحديث مع أحد وكانت تصرخ بشدة من الألم الذي تشعر به، وأنها منذ ذلك الحين في غيبوبة ولم تنطق بكلمة واحدة .

حسرة الأسرة وألم الأب 

وتضيف شقيقة " أميرة" بأن والدها منذ أن رأها وهي على هذا الحال لا يستطيع الحديث وهو الأن في غاية الحزن عليها خاصة وأن " أميرة" تتنفس الأن عبر جهاز التنفس الصناعي . 

أريد حق شقيقتي 

تقول شقيقة أميرة أن الأسرة قامت بعمل محضر ضد الطبيب المهمل وتم التواصلمع النيابة والتي طلبت الإطلاع على التقرير الطبي للحالة ، والذي أثبت وجود ثقب بالمعدة وتليف بالرئة وتسمم دموي حاد .

استغاثة 

ناشدت أسرة "أميرة" جامعات مصر بسرعة تشكيل فريق طبي لعلاج الحالة، كما تناشد الأسرة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا بسرعة التدخل، لحل تلك الأزمة خاصة وأن الحالة أصبحت بين الحياة والموت .

تابع موقع تحيا مصر علي