عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المحكمة الفيدرالية الإيطالية تقرر خصم 10 نقاط من نادي يوفنتوس

تحيا مصر

أصدرت محكمة الاستئناف الفيدرالية الإيطالية قرارًا قويًا على كل عشاق السيدة العجوز بـ خصم 10 نقاط من نادي يوفنتوس بسبب اللعب المالي النظيف، جاء هذا القرار بعد طلب المدعي العام خصم 11 نقطة من يوفنتوس صباح اليوم ليزيد طلبه السابق خلال شهر يناير بخصم 9 نقاط، وأعلن نادي يوفنتوس استلامه للقرار وبدء قراءة الوضع من أجل معرفة إمكانية التقدم باستئناف جديد.

خصم الـ 15 نقطة

الشهر الماضي، نجح نادي يوفنتوس في استعادة الـ 15 نقطة التي تم خصمها من رصيده بالدوري الإيطالي هذا الموسم بحكم المحكمة، سيتراجع البيانكونيري إلى المركز السابع برصيد 58 نقطة قبل 3 مباريات متبقية له هذا الموسم، ليصبح تأهله للبطولات الأوروبية الموسم المقبل صعبا للغاية.

وكان يوفنتوس يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 69 نقطة قبل خصم النقاط ليتراجع إلى المركز السابع، وسيلعب يوفنتوس بعد قليل ضد إمبولي خارج ملعبه وفي حال حقق الفوز سيرتفه رصيده للنقطة الـ 62 ليحتل المركز الخامس.

بداية القصة

تقدم يوفنتوس باستئناف عبر محكمة اللجنة الأولمبية الإيطالية ضد قرار خصم 15 نقطة من رصيده، وعوقب يوفنتوس من المدعي العام بخصم 15 نقطة من رصيده على خلفية مخالفات مالية تتعلق الصفقات، بالإضافة لإيقاف أكثر من مسؤول للنادي عن ممارسة النشاط الرياضي لمدد متفاوتة.

وبالفعل وافقت المحكمة على استئناف يوفنتوس لتتم إعداة 15 نقطة لرصيده، وتواجد يوفنتوس في المركز السابع برصيد 44 نقطة، قبل أن يقفز للمركز الثالث برصيد 59 نقطة وبفارق نقطتين عن لاتسيو الوصيف وقتها.

كما وافقت المحكمة على الاستئناف المقدم ضد إيقاف بافل نيدفيد نائب الرئيس السابق لمدة 8 أشهر، لكنها رفضت الاستئناف المقدم ضد إيقاف باقي أعضاء مجلس الإدارة.

أسماء الموقوفون

يُذكر أن يوفنتوس عوقب بخصم 15 نقطة بالإضافة لـ سلسلة من الإيقافات طالت كل من:- 

فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لمدة عامين ونصف.

أندريا أنييللي رئيس النادي السابق لمدة عامين.

ماوريتسيو أريفابيني المدير التنفيذي السابق لمدة عامين

فيدريكو تشيروبيني عضو مجلس الإدارة السابق لمدة عام و4 أشهر

ووافق مساهمو يوفنتوس على البيان المالي المنتهي في يونيو 2022 بخسارة 209.9 مليون يورو.

تابع موقع تحيا مصر علي