عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لسنوات النقل.. أعرف نتيجتك من المدرسة فى هذا الأيام بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أتاحت محافظة الجيزة نتيجة صفوف النقل بدءا من الصف الرابع الإبتدائي حتى المرحلة الثانوية بالمدارس من خلال أيام محددة.

تحيا مصر 

حيث أوضحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لطلاب الصف السادس الابتدائي، مشيرة إلى أن النتيجة ستعلن بشكل موحد بجميع الإدارات التعليمية يوم الإثنين المقبل الموافق 29 مايو الحالي.

كما أشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه سيتم إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 للصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي داخل المدارس يوم السبت المقبل الموافق 27 مايو الحالي

 نتيجة سنوات النقل 

وأكدت المديرية إعلان النتائج بلوحة الإعلانات داخل المدارس دون تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى، مشيرة أنها حرصت على توحيد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمراحل المختلفة وتقسيمها على أيام، ليتم إعلانها بشكل موحد على مستوى المحافظة لجميع الطلاب وأولياء الأمور فى كشوف بأماكن واضحة داخل المدارس، للتسهيل عليهم ومنع حدوث تكدس داخل المؤسسات التعليمية، وذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتعليمات أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 ضوابط التصحيح داخل الكنترولات

وأوضحت المديرية إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط وراعت الفروق الفردية بين الطلاب لقياس مخرجات التعلم، مؤكدة أن أعمال التصحيح تمت أولا بأول مع مراعاة الدقة والسرية وضوابط التصحيح داخل الكنترولات.

امتحنات الترم الثانى

وعلى صعيد اخر تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لجان مدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ولجنة مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية وبحضور الأستاذ أمل حنفى وكيل الإدارة أشاد بوعى أولياء الأمور لحرصهم على مستقبل أبنائهم ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان وقد أصدر السيد مدير المديرية تعليماته للسادة مديرى العموم بعدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعه التاسعة والربع حرصًا على انتظام العملية الامتحانية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وفى خلال زيارته أثنى السيد وكيل الوزارة على حسن سير العملية الامتحانية وانضباط اللجان والتزام العاملين داخل اللجنة وخارجها بالتعليمات الخاصة بشأن الامتحانات والتعليمات الصادرة من الوزارة والمديرية.

واطمأن سيادته من أبنائه الطلاب والطالبات خلال زيارته على مستوى الامتحان وأنه في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة من داخل الكتاب المدرسى وأكد على توفير الراحة والهدوء لأبنائه الطلاب لأداء الامتحان

وشدد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان حتى لو كان مغلقًا وذلک لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب كما دعا الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد والمذاكرة للحصول على أعلى الدرجات.

سير أعمال الامتحانات

وفى سياق متصل وخلال سير أعمال الامتحانات طمأن أولياء الامور وحثهم علي التركيز مع أبنائهم في الايام المتبقية من الامتحانات والبعد عن وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتسبب في تشتت الطلاب .

كما تابع سير الامتحانات داخل الإدارات التعليمية بالجيزة وذلک من داخل غرفة عمليات المديرية (مركزي) وبلغ إجمالى عدد المتقدمين 190764 طالب وطالبة بنسبة حضور 98%، هذا ولم ترد أيّة شكاوى من غرف العمليات الفرعية بالإدارات، وسادت أجواء الهدوء داخل وخارج اللجان.

تابع موقع تحيا مصر علي