عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المقرر المساعد للجنة الصناعة بالحوار الوطنى: أمامنا تحديات كبيرة وخاصة توافر المواد الخام

تحيا مصر

تقدم احمد بهاء شلبي المقرر المساعد للجنة الصناعة بالحوار الوطني بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي  على الدعوة للحوار الوطني كما أشاد بجهود مجل  الامناء في  تهيئة البيئة المناسبة لانطلاق الحوار.

تحيا مصر

القضاء على البيروقراطيه

وأضاف شلبي -في كلمته خلال اجتماع لجنة الصناعة: لدينا تحديات وقتيه مثل توافر المواد الخام وعندنا تحديات نطالب بها  منذ عقود  مثل القضاء على البيروقراطيه  وتوفر الأراضي الصناعية. 

وشدد شلبي على  تطويع الاستراتيجيات للخروج بفكرة مبتكرة لمواجهة تحديات الصناعة  معربا عن أمله بالخروج بتوصيات تساهم في النهوض بهذا القطاع الحيوي.

مقرر الصناعة بالحوار الوطنى: نستهدف وضع رؤية لبيئة جاذبة للاستثمار الصناعى بمصر

وكان قد قال د. بهاء دميترى، مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطنى، أن الصناعة تهم كل مواطن فى مصر، ومن ثم شمولها ضمن مناقشات الحوار الوطنى خطوة هامة خاصة فى ضوء  تراجع مساهمات الصناعة للاقتصاد المصرى، حيث أن أخر نسبة مساهمة لها تعد بـ 16% وهو رقم ضعيف للغاية  مقارنة بطموحاتنا  التى تستهدف أن تكون نسبة 33% حيث أن هذه النسبة هى الطبيعية التى تكون متماشية مع عدد السكان، وهو ما يتطلب وجود بيئة جاذبة للاستثمار الصناعى خلال الفترة المقبلة.

وأكد  على أن  اللجنة تستهدف وجود رؤية متكاملة بشأن النهوض بأوضاع الصناعة من أجل بيئة جاذبة للاستثمار وخاصة الاستثمار  الصناعى  على أرض الواقع المصرى.

وتقدم مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطنى، بالشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعوة الحوار الوطنى والجهد الذى بذل من مجلس الأمناء للحوار على أرض الواقع خلال الفترة الأخيرة من أجل أن نكون أمام هذا المشهد الذى يشارك فيه الجميع من رؤية متكاملة يقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تابع موقع تحيا مصر علي