عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحفيز المستثمرين وتحديد الأولويات.. أبرز مقترحات نيفين الطاهري بجلسات الحوار الوطني

تحيا مصر

أكدت نيفين الطاهري الخبير الاقتصادي، على ضرورة تحديد الأولويات في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، على أن تتضمن تلك الأولويات، الاهتمام بالمستثمر الداخلي، حيث يمثل ذلك رسالة ودافع لتواجد المستثمر الخارجي.

وقالت خلال كلمتها بجلسة الاستثمار الخاص "المحلي والأجنبي" ضمن مناقشات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، إن الشركات الناشئة قاطرة هامة في الاقتصاد، تتطلب تحفيزات أكبر.

 قطاع السياحة الأسرع والأكثر قوة لدعم الاقتصاد

وشددت نيفين الطاهري الخبير الاقتصادي، على أهمية التعليم و الاستثمار في جذب السياح إلى مصر، لأن قطاع السياحة الأسرع والأكثر قوة لدعم الاقتصاد.

وأضافت أنه يجب تقليل الاستيراد من خلال دعم تصنيع المكونات الداخلية وتقديم المحفزات المختلفة للمصنعين.

مقرر لجنة الاستثمار  بالحوار الوطنى: الدولة قدمت إصلاح في البنية التحتية غير مسبوق

وكان قد رحب الدكتور سمير صبري، مقرر اللجنة الاستثمار، بجميع الحضور لجلسة مناقشة «تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات» ضمن فعاليات لجنة الاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي).

وقال، نستطيع من خلال هذا النقاش استعراض هذا الملف الخاص بالاستثماربحثا عن الفرص، في إطار روشتة وتحليل للواقع، نخرج منه توصيات قابلة للتنفيذ، مشيرا إلي أنه حدث تراجع في نسبة الاستثمار الخاص منذ العام 2007 وحتي الان.

وأضاف، لا يخفي على أحد ما مرت به الدولة المصرية من أحداث عصيبة مما كان سببا في تراجع القطاع الخاص، ولابد أن نشيد بما قدمته الدولة منذ 2014، من إصلاح في البنية التحتية، وتحقيق طفرة غير مسبوقة فيها.

وتابع، وتحسين حياة المواطنين، فضلا عن القضاء على فيروس سي، والأهم هو  القضاء على الإرهاب لتحقيق الاستقرار وهذا ما يحتاجه الاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي