عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الشباب والرياضة: الزمالك خاطبنا بتنفيذ قرار عزل رئيسه

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أكد محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن نادي الزمالك أخطرنا بتنفيذ قرار عزل رئيسه خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هناك حكم من الدولة بعزل رئيس نادي الزمالك وعدم وجوده في تلك الفترة. 

محمد الشاذلي: الزمالك أرسل خطاب رسمي إلى الوزارة يفيد بتنفيذ حكم عزل رئيسه 

وتابع الشاذلي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "الوضع بالنسبة للوزارة من الناحية الإدارية تم الانتهاء منه بعزله".

وأضاف محمد الشاذلي: "هناك حكم من الدولة بعزل رئيس نادي الزمالك وعدم وجوده في تلك الفترة، وبالخطاب الوارد إلينا بعزله".

واختتم: "نادي الزمالك أرسل خطاب رسمي إلى الوزارة يفيد بتنفيذ الحكم، ورئيس الزمالك لن يتواجد حتى انعقاد الجمعية العمومية".

تصريحات أحمد عيد عبد الملك بعد تعادل الزمالك أمام الداخلية 

وقال عبدالملك في تصريحات عبر برنامج بوكس توبوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "الفريق أصبح فريق مهلهل تماما، وخط الدفاع يعاني بشدة في ظل الطريقة التي يعتمد عليها أوسوريو، والفريق الأبيض يلعب بدون ظهيرين".

وأضاف: "أوسوريو متأثر بفكر جوارديولا مع مانشستر سيتي، وحسام عبدالمجيد لعب في وسط الملعب أو أمام خط الدفاع، رغم أنه لا يجيد التمرير بشكل صحيح، ولا أعرف لماذا لا يتحدث أعضاء الجهاز المعاون المصريين مع المدرب الكولومبي، لتصحيح الأخطاء".

وواصل: "الزمالك لا يستحق الفوز على الداخلية، لم يقدم معظم اللاعبين الأداء المنتظر، وزيزو أصبح مستواه متذبذب في الفترة الأخيرة".

وأكمل: "زيزو لن يحصل على أي راحة حاليا، ولازال لديه ارتباطات مع منتخب مصر، كما أن الزمالك لديه مواجهات صعبة أمام بيراميدز وفيوتشر والأهلي".

وأتم: “جوارديولا لو تولى الزمالك لن ينجح في الوقت الحالي، خصوصا مع وجود هؤلاء اللاعبين، الأزمة تكمن في الأفراد الموجودين حاليا”.

ابتعاد أسامة نبيه عن الزمالك بسبب نجله 

وعلم تحيا مصر، من مصدر مطلع داخل نادي الزمالك، أن مجلس إدارة نادي الأبيض يدرس قرار استبعاد أسامة نبيه، المدرب العام السابق، من تولي أي منصب خلال الفترة المقبلة، على خلفية الأحداث الجارية في عملية انتقال يوسف الي بيراميدز الموسم القادم.

وأوضح المصدر، أن هناك اتجاه لدى مئولي نادي الزمالك، أن نبيه شجع نجله على التوقيع لفريق بيراميدز وعدم الاستمرار داخل جدران القلعة البيضاء، خاصة بعد الإضطرابات الكبيرة التي يشهدها النادي خلال الفترة الحالية.

الجدير بالذكر، أن يوسف أسامة نبيه رفض عرض الزمالك بتجديد عقده، حيث فضل الانتظار تمهيدا لانتقاله للفريق السماوي خلال الموسم المقبل.

كواليس رحيل يوسف أسامة نبيه عن الزمالك 

وقال الخضري في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأوضاع في الزمالك إداريًا ليست جيدة، وإدارة النادي عرضت مبلغ ضئيل على يوسف نبيه، الذي يحصل على 70 ألف جنيه في الوقت الراهن، رغم وجود أسماء آخرى في فريق الشباب تحصل على نصف مليون جنيه سنويًا".

وأضاف: "إدارة الزمالك كانت تعرف جيدا ان هناك مفاوضات بين بيراميدز ويوسف نبيه، وعلموا بتوقيعه على العقود وتقاضيه مقدم العقد، ثم فتحوا باب المفاوضات معه بعد توقيعه للنادي السماوي".

وأكمل: "إدارة الزمالك رفعت العرض المالي ليصل لـ5.5 مليون جنيه سنويًا، ولكنها اختلفت على عدة بنود مع اللاعب، وعرضوا عليه هذا الرقم بعدما وقع لنادي بيراميدز".

وزاد: "اللاعب اتفق مع بيراميدز على كل شئ، وأوسوريو جلس مع اللاعب بناء على رغبة إدارة النادي وابلغه أما بالتوقيع أو التدريب منفردًا لنهاية الموسم".

وأردف: "كان يجب على إدارة الزمالك تجديد عقود سيف جعفر ويوسف أسامة في الموسم الماضي وليس الآن"، واستطرد: "سيف جعفر أيضا لديه عرضين من بيراميدز والبنك الأهلي لكنه لم يوقع رسميًا حتى الآن".

تابع موقع تحيا مصر علي