عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الشباب والرياضة" تحذر من رحلات ملتقى الشباب.. وتلاحق أصحابها قانونيًا

أشرف صبحي
أشرف صبحي

فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة، على تطبيق كافة الضوابط والتعليمات الصادرة من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بشأن ما تم ملاحظته خلال الفترة الماضية من قيام عدد من مواقع التواصل الإجتماعى سواء الفيس بوك او الواتس آب، بالإعلان عن رحلات للشباب تحت مسمي رحلات الشباب والرياضة أو ملتقي رحلات الشباب أو ما شابه من ذلك الشأن، دون سند قانوني لمالكيها، وهو الأمر الذي يؤدي إلي تضليل الشباب الراغب في الإستفادة من خدمات الوزارة.

وزارة الرياضة تحذر من رحلات ملتقى الشباب 

بناءُ علي ذلك، تؤكد وزارة الشباب والرياضة، أنها ستقوم بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لمواجهة كل ما يتم تداوله على تلك الصفحات وإغلاقها ومحاسبة من يقوم علي العمل بها.

وتجدد الوزارة نفيها وجود أي صفحات رسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء الفيسبوك أو تطبيق الواتس آب أو تليجرام، تختص بالرحلات للشباب غير الصفحة الرسمية للوزارة والبوابة الإلكترونية.

وحذرت الوزارة كافة الشباب والرواد والمستفيدين من كافة خدمات الوزارة بما فيها الرحلات، بعدم الانسياق والاشتراك في المواقع الإلكترونية المجهولة أو صفحات الفيس بوك الغير تابعة للوزارة.

لجنة التفتيش تواصل عملها في مختلف الأندية 

تواصل لجان التفتيش المشكلة من المختصين والخبراء ممن يحملون صفة الضبطية القضائية من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات أعمالها الرقابية والتفتيشية على العديد من الهيئات الرياضية في مختلف المحافظات والتى بدأت اعمالها بأندية الأهلى والزمالك.

ولم تواجه اللجنة بعد مرور عدة أيام على عملها بناديي الأهلى والزمالك أية عقبات تتعلق  بتقديم المستندات والأوراق والملفات والدفاتر اللازمة لاستكمال عمل تلك اللجان، وذلك تمهيدا لبدء مرحلة المراجعة للتقارير المالية النهائية متضمنة أعمال الفحص المالى والإدارى لكل هيئة على حدة.

وشدد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على تلك اللجان استمرار عملها  بدقة متناهية ودقيقة لكافة أعمالها وفحصها للمستندات والدفاتر فضلاً عن تكثيف عمل تلك اللجان حتى تستطيع الانتهاء من التفتيش على جميع الهيئات الرياضية والشبابية واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه كافة الوقائع بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات الرقابية في الدولة فى اقرب وقت ممكن .

مرتضى منصور يعلن رحيله عن نادي الزمالك 

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عدم الاستمرار في رئاسة النادي بسبب الأجواء المحيطة بالنادي والتي تمنعه من العمل بشكل جيد، حيث أوضح رئيس النادي أنه قرر تسليم النادي إلى وزارة الشباب والرياضة.

وقال مرتضى منصور في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده: «قررنا عدم الاستمرار كمجلس إدارة في النادي، بالإضافة إلى تسليم النادي لوزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي». 

تابع موقع تحيا مصر علي