عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلعت عبد القوي يطالب بوضع سياسة متكاملة واستراتيجية للصناعة الوطنية والتصدير

تحيا مصر

قال طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن لجنة الصناعة بالحوار الوطنى رفعت شعار " اعادت الاعتبار للصناعة الوطنية" تلك الصناعة التى تعانى كثيرا.

وأضاف عبد القوى، أن الصناعة الوطنية عبارة عن عدد من المدخلات والمخرجات، ولكن هناك أعباء كبيرة تقع على القطاع الصناعى، انعكست هذه المعوقات على المنتج والتسويق مما يستوجب إعادة النظر فى القطاع بالكامل، لافتا إلى عزوف البعض عم الصناعة لصالح قطاعات أخرى.

وضع سياسة متكاملة واستراتيجية للصناعة الوطنية

وشدد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على ضرورة تغيير جارى لمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى لتقوم بالدور المنوط بها من خلال إعداد كوادر بشرية حقيقة للتنمية الصناعية، منتقدا أن يكون هناك أكثر من  ظاهرة تراقب على القطاع الصناعى، مطالبا توحيد كافة الجهات المعنية بالصناعة.

وقال عبد القوى:" مصر تستورد 95% من الزيوت، متابعا:" هذا غير مقبول فى دولة تريد النهوض بالصناعة علينا الاهتمام بالصناعة من خلال حزمة من الإجراءات الجادة ومتابعة التنفيذ على الأرض، متسائلا عن ملف التصدير واين مصر  من أفريقيا، مشدداةعلى ضرورة وضع سياسة متكاملة واستراتيجية للصناعة الوطنية والتصدير.

 أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية للجنة الصناعة، اليوم الثلاثاء، إحدى لجان المحور الاقتصادي، والتى تناقش أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، أهداف وخريطة الصناعة في المديين القصير والمتوسط، الصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة، دور الدولة في التنمية الصناعية، سياسات تحفيز الصناعة في مصر: السياسات النقدية والمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي