عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاعلاف بمناقشات الحوار الوطني: لابد من توحيد الضرائب ومنح الترخيص المتعدد لدعم المصنعين

تحيا مصر

قال الدكتور محمود حسني، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاعلاف، إن قطاع الاعلاف من اهم القطاعات في مصر، باعتباره الترس المحرك للثروة الداجنة، الحيوانية، والسمكية، والتي تمثل سلة الغذاء.

تحيا مصر

خطوات التصدير الى دبي

واضاف رئيس الشركة المصرية للاعلاف خلال كلمته في الجلسة الثانية بمناقشات الحوار الوطني بلجنة الصناعة، ان مبادرة ابدأ قدمت له الدعم، ومن خلالها تمكن من تشغيل مشروعه بالكامل خلال 9 اشهر، موضحا انه بعد 10 اشهر فقط تمكن من بدا خطوات التصدير الى دبي، موضحا انه بفضل المبادرة سيتم التصدير ايضا الى تنزانيا.

تشغيل راس المال في المقام الاول

واوضح ان المصنع يتحمل كافة التحديات على خلاف المستثمر  الذي يستهدف تشغيل راس المال في المقام الاول، مشيرا الى ضرورة تقديم حزمة من المغريات والتحفيز للمساهمة في قطاع الصناعة، واقترح منح ترخيص متعدد للمصانع والصناعات المكملة المغذية لصناعتها، بالاضافة الى توحيد الضرائب في مكان واحد من اجل التسهيل على المصنعين.

المشاركون بالجلسة الأولى للجنة الصناعة يؤكدون أهمية الخروج باستراتيجية شاملة تنهض بالصناعة 

وكان قد أكد المشاركون بالجلسة الأولى للجنة الصناعة بالحوار الوطني ضرورة الخروج باستراتيجية شاملة  تسهم في إحداث نهضة صناعية ومواجهة كافة التحديات.

وشدد مقرر عام المحور الاقتصادي بالحوار الدكتور أحمد جلال، على أهمية قطاع الصناعة وتنوعه الكبير ، مشيرا إلى أن السؤال المطروح أمام الحضور هو ما هي آليات وخطوات النهوض بالصناعة وتقديم مقترحات فعلية قابلة للتطبيق بعيدا عن الشعارات الرنانة.

واشار إلى ان مصر وكوريا الجنوبية بدءتا تطوير الصناعة في وقت واحد وفي ظروف متشابهة تقريبا، إلا أن نهاية التجربتين لم تكونا متماثلة ما يطرح تساؤلا حول ما هو الخطأ الذي وقعت فيه الصناعة المصرية، وكيفية حلها.

تابع موقع تحيا مصر علي