عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لضبط الأسواق ومكافحة الفساد ...

«الرقابة الإدارية» و«الشرقية» تشنان حملات مفاجئة بمركز «ديرب نجم»

تحيا مصر

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية دور هيئة الرقابة الإدارية في منع ومكافحة الفساد  بكافة صوره وإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه ضماناً لحسن أداء الوظيفة العامة وحفاظاً على المال العام وغيره من الأموال المملوكة.

كما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والأجهزة التنفيذية للمحافظة بعمل حملات تفتيشية للإرتقاء بقيم النزاهة والشفافية من خلال محاربة الفساد وضبط الأسواق للكشف عن المخالفات المالية والإدارية والفنية التي تصدر من العاملين أثناء مباشرتهم لواجباتهم الوظيفية من خلال تفعيل دور الأجهزة الرقابية  للتصدي لكافة أشكال الفساد.

وفي هذا السياق قام المهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة بتشكيل لجان من قطاعات ( التموين - الصحة - الضرائب العامة - الطرق والنقل - الطب البيطري والمرور علي الأسواق - الخدمات والمرافق ) للمرور والوقوف على تقديم وتأدية الخدمة وتوفير السلع والخدمات للمواطنين ومتابعة تنفيذ القوانين.

هذا وقد قام رجال الرقابة الإدارية وبالإشتراك مع اللجان المشكلة من القطاعات المختلفة بشن حملات مفاجئة على المنشآت الخدمية بمركز ديرب نجم لتحقيق الإنضباط في منظومة العمل وتحسين مستوي الأداء والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وقد اسفرت جهود الحملة عن الآتي :

كما ضبط مخالفات لعدد ٣ محطات وقود تنوعت مابين( عدم تقديم السجلات الخاصة بالمحطات - وجود كشط وتلاعب بالسجلات - بيع مواد بترولية زيادة عن الأسعار ) بالإضافة إلى مخالفة واحدة لمستودع توزيع إسطوانات البوتاجاز لعدم الإعلان عن سعر الأنبوبة بالإضافة إلى ضبط عدد ١٦ مخالفة لعدد من مخابز المدينة تنوعت ما بين ( نقص وزن - خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة أدوات العجين - عدم إعطاء بون للمواطن - عدم وجود سجلات ) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات .

المنشآت الصحية

وأشار السكرتير العام للمحافظة إلي أن جهود الحملة خلال  مرورها على المنشآت الصحية بالمدينة أسفرت عن الآتي :

- عدم تواجد ٥١ من العاملين بمستشفى ديرب نجم المركزي وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

- عدم تواجد ١٥ من العاملين بالوحدة الصحية بقرية أبو متنا التابعة للإدارة الصحية بمركز ديرب نجم وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

- عدم تواجد ١٧ من العاملين بالوحدة الصحية بقرية كراديس التابعة للإدارة الصحية بمركز ديرب نجم وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

- ضبط عدد ٣ مخالفات لبعض المنشآت الطبية الخاصة(معامل التحاليل ) بمعرفة لجنة العلاج الحر كذلك ضبط  صيدلية مخالفة بمعرفة لجنة هيئة الدواء المصرية.

- وجود نقص في بعض أدوية صيدلية الكلي بمستشفى ديرب نجم المركزي وتم التنبيه على مدير المستشفى بمراجعة الأدوية وتوفير النواقص بالصيدلية وإعطاء مد لتاريخ الصلاحية لبعض أدوية كورونا من قبل الشركة المنتجة.

-  توقيع الغرامات لعدم الإلتزام (  بشروط مكافحة العدوي لعدد ١ مضيفة -  عدم تركيب باب سلك لباب مخزن الأغذية الجافة والنظافة بمطبخ المستشفي ).

- وجود عدد ٣ أجهزة معطلة بمستشفى ديرب نجم المركزي( جهاز مراقبة الجنين - جهاز تنفس صناعي بالحضانات - جهاز قياس ضغط الأذن ) وتم مخاطبة شركة الصيانة لإصلاح  الأعطال وإعادة تشغيل الأجهزة .

كما أشار السكرتير العام للمحافظة إلى أنه بمتابعة سير انتظام العمل بمنطقة ضرائب مدينة ديرب نجم تم ضبط عدد ٢ مخالفة خاصة ببعض مراكز للدروس الخصوصية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال اصحابها  بتنفيذ الغلق الفوري لها وتشميع أبوابها بالشمع الأحمر. 

في قطاع الطرق والنقل اسفرت جهود الحملة عن الآتي:

 - عدم تطابق عدد  ٣ عينات من عمليات رصف ٤ طرق بمركز ديرب نجم تم رصفها ضمن الخطة الإستثمارية  للمواصفات القياسية وشروط التعاقد وتم توقيع الغرامات علي  المخالفين .

في قطاع الطب البيطري والمرور علي الأسواق اسفرت جهود الحملة عن الآتي:

ضبط ٨ مخالفات تنوعت ما بين ( ذبح خارج السلخانة - أغذية مجهولة المصدر- أدوية بيطرية منتهية الصلاحية - عدم وجود شهادات صحيه للعاملين ).

ضبط ٨ مخالفات بمعرفة اللجنة المشكلة من ( شؤون البيئه بالمحافظه - هيئة سلامة الغذاء بالشرقية علي بعض المحلات التجارية - محلات بيع الأغذية - مصانع الأغذية ) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.

التحفظ على عدد ٤ أصناف بمعرض أدوية بيطرية باسم المواطن ( ا.ح) بقرية العصايد التابعة لمركز ديرب نجم.

في قطاع الزراعة أسفرت جهود الحملة عن الآتي:

- عدم تواجد ٢١ من العاملين بالجمعية الزراعية بناحية ديرب البلد وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

- عدم تواجد أي من العاملين بالجمعيات الزراعية بقرى ( كراديس - صفط زريق - القطايع ) التابعة لمركز ديرب نجم.

- ضبط ٥ مخالفات  لبعض المنشآت التي تزاول  نشاط بيع مبيدات ومخصبات زراعية ( وجود مبيدات محظور تداولها ) وذلك بمعرفة اللجنة المشكلة من إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بمديرية الزراعة بالشرقية وكذلك التحفظ علي ١٦  مبيد حشري وزراعي  مجهول المصدر وغير متداول بالوزارة.

في قطاع الخدمات والمرافق أسفرت جهود الحملة عن الآتي:

سحب ٤ عينات من (  محطة مياه الشرب الرئيسية - خزان السوق - وحدة الغسيل الكلوي و مطبخ مستشفي ديرب نجم المركزي ) وإرسالها إلي المعمل المشترك بمدينة الزقازيق لتحليلها .

في قطاع المحليات أسفرت جهود الحملة عن الآتي:

- عدم تواجد  ٥١ من العاملين بمقر بديوان عام رئاسة مركز ديرب نجم وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب كذلك تأخر ٤٦ من العاملين بالمقر عن مواعيد العمل الرسمية.

- ضبط ٣ مخالفات ترخيص بناء برئاسة مركز ديرب نجم تنوعت ما بين (مخالفة الرسومات الهندسية - عدم وجود شهادة صلاحية للموقع - عدم وجود عقد مقاولة ) صادرة باسم المواطن (ر.ا) والمواطنة ( س. ر) والمواطن ( م . ع).

- وجود إشغالات بشوارع ( النصر - حسني عبد الجواد - الملك فيصل - بنك القاهرة - ٦ أكتوبر - ٢٣ يوليو ).

تابع موقع تحيا مصر علي