عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيرسي تاو يزين قائمة جنوب إفريقيا لمواجهة المغرب في تصفيات أمم2023

تحيا مصر

أعلن هوجو بروس المدير الفني لـ منتخب جنوب إفريقيا القائمة الأولية للبافانا بافانا لمواجهة منتخب المغرب في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 والتي تضم 34 لاعبًا. 

وانضم بيرسي تاو، لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لقائمة جنوب إفريقيا الأولية لمواجهة المغرب في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وسيلتقي المنتخب المُلقب بـ "الأولاد" مع المغرب يوم 17 يونيو المقبل على ملعب FNB في جنوب إفريقيا، إذ ضمن كلًا من المنتخبين التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا 2023 التي ستقام في يناير من العام المقبل في كوت ديفوار، وسيتم تقليص القائمة لـ 23 لاعبا في شهر يونيو المقبل.

موعد مباراة جنوب إفريقيا ومنتخب المغرب

ويأتي موعد المباراة بعد أقل من أسبوع من خوض الأهلي إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوداد المغربي يوم 11 يونيو المقبل، وشارك تاو في 3 مباريات من التصفيات الإفريقية بشكل أساسي ضد المغرب وليبيريا وصنع هدفا في الجولة الثالثة، وخاض تاو الموسم الجاري 26 مباراة بقميص الأهلي سجل 7 وصنع 6 في جميع المسابقات.

عرض طرابزون 

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم السبت، أن الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب خط وسط النادى الأهلى على قائمة أولويات نادى طرابزون التركى، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة " fotomac " التركية، إن مسئولى نادي طرابزون التركى بدأوا يناقشون احتياجات الفريق للموسم الجديد، وذلك بعد تراجع مستوي الفريق خلال الموسم الحالى.

مفاوضات هولندية

 ووفقًا لـ شبكة "FARPost" الجنوب إفريقية، هناك رغبة من قبل نادي أوتريخت المنافس في الدوري الهولندي لضم اللاعب من الأهلي.

وقال التقرير أنه توجد مفاوضات قد حدثت بين مسؤولي أوتريخت ووكلاء تاو، لمعرفة إذا كان اللاعب يرغب في الانتقال إليهم أم لا، لكن العقبة هي أن الأهلي لا يرغب في التخلي عن اللاعب وسعيد بأداءه، من خلال أحد المصادر المقربة من اللاعب للشبكة.

وإذا لم يستطع الأهلي تمديد عقد بيرسي تاو في الشهور المقبلة، قد يرحل بعد كأس أمم إفريقيا 2023 والتي سوف تقام في يناير 2024، لأن عقده وقتها سيكون متبقي فيه 6 أشهر فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي