عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد 8 ساعات بمشاركة جميع الأطراف.. انتهاء مناقشات الحوار الوطنى بلجنتي الصناعة والاستثمار والقطاع الخاص

تحيا مصر

بعد مناقشات استمرت لمدة 8 ساعات، انتهت لجنتي الصناعة والاستثمار، بالمحور الاقتصادي بالحوار الوطني، من الجلسات النقاشية، التي عقدت اليوم لبحث معوقات الاستثمار وتقديم حلول فاعلى لجذب المستثمرين، إلى جانب بحسب التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وتقدم الرؤى للنهوض بالقطاع.

وعقد المناقشات بمشاركة واسعة جميع الأطراف والمتخصصين والخبراء، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن الأحزاب السياسية، وكذلك ممثلين عن الحكومة.

انتهاء مناقشات الحوار الوطنى بلجنتي الصناعة والاستثمار والقطاع الخاص

وعقدت جلسات لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، تحت عنوان "تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي يين الواقع والفرص والتحديات". كذلك  لجنة الصناعة التي عقدت جلستها تحت عنوان "أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري" (تحديات القوى العاملة المصرية).

وأكد المشاركون بجلسات لجنة الإستثمار الخاص اهتمام الدولة المصرية بالاستثمار المحلي والأجنبي لإرساء دعائم النمو والتنمية، مشيرين إلى أن الثقة هي بوابة الاستثمار الحقيقية، مطالبين بتهيئة مناخ الاستثمار وإدارة الاستثمارات بعناية؛ لضمان استفادة الدولة والمجتمع بشكل كامل، والحفاظ على المصالح الوطنية والاقتصادية إلى جانب تفعيل نظام الشباك الواحد لتسهيل الإجراءات امام المستثمرين.

المشاركون بالحوار الوطني يطالبون باستراتيجية لتحقيق نهضة صناعية

كما أكد ممثلو الأحزاب أهمية ملف الاستثمار حاليا في مصر لأسباب عدة أولها الأزمة الاقتصادية الحالية ومحاولات الخروج منها، مشيرا إلى أن مصر دولة واعدة بكل ما لديها من إمكانيات وقدرات جاذبة للاستثمار، كما أن الدولة قامت بمجهودات كبيرة لاستغلال كل هذه الإمكانات الهائلة لجذب استثمارات.

وأكد المشاركون للجنة الصناعة بالحوار الوطني ضرورة الخروج باستراتيجية شاملة  تسهم في إحداث نهضة صناعية ومواجهة كافة التحديات

تابع موقع تحيا مصر علي